ديور Dior تطلق مجموعتها الافتراضية للملابس الرياضية في لعبة "Gran Turismo 7"

أطلقت دار ديور Dior مجموعتها الافتراضية من الملابس الرياضية للعبة "Gran Turismo 7"، وذلك في إطار التعاون الذي تم الإعلان عنه في نهاية يوليو الماضي، مع الإصدار 1.20 من اللعبة، والذي يعد أحدث خطوات دور الأزياء العالمية في توجهها المستمر نحو الموضة الافتراضية في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم اليوم.

مجموعة الملابس الرياضية الافتراضية من ديور

تتضمن المجموعة الكاملة، بالإضافة إلى ملابس ماركة الأزياء التي سيتم استخدامها في اللعبة، والتي صممها كيم جونز، المدير الفني لمجموعات أزياء العلامة التجارية، بالإضافة للنسخة الافتراضية للسيارة القديمة الشهيرة De Tomaso Mangusta باللون الكريمي، وتتكون المجموعة من بدلة باللونين الأصفر والرمادي مع قفازات متطابقة، وأحذية Diorizon معاد تصميمها، وخوذة باللونين الأزرق والرمادي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

مواصفات مجموعة ديور الافتراضية الجديدة 

 قالت لوسي بيدن، مديرة التصميم لدى ديور، إن المشروع مستوحى من أسلوب الحياة في الستينيات وحتى الثمانينيات، توتميز العناصر بزخارف ديور المائبة، والأحرف الأولى من كريستيان ديور CD الماسية، كما تم عرض الجزء الخلفي من البدلة وغطاء محرك سيارة De Tomaso Mangusta بخط كبير الرقم 47، والذي جاء تكريمًا لعام 1947، وهو العام الذي أقام فيه كريستيان ديور أول عرض أزياء له.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

اتجاه دور الأزياء لعالم الألعاب الإلكترونية

في ظل الطفرة التكنولوجية التي يعيشها العالم الآن، من الطبيعي أن تحاول دور الأزياء العالمية مواكبة هذا التطور، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالاستراتيجيات المعاصرة عبر الوسائط التكنولوجية، ومن المؤكد أن عالم الألعاب هو الأكثر جاذبية على الإطلاق، نظرًا للمكاسب التي يحققها وخاصة العملاء الشباب والمتحمسين الذين يمثلون جزءًا منه، وكانت ديور قد أعلنت عن تعاونها مع مطوري لعبة "Gran Turismo 7" في نهاية يوليو الماضي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

تعاون الموضة والتكنولوجيا يتجاوز حدود الإبداع والخيال

تعد اللعبة واحدة من أكثر الألعاب شهرة على الإطلاق في عالم الألعاب، بالإضافة إلى كونها واحدة من أطول الألعاب التي تم تشغيلها على الإطلاق، ويعتبر هذا هو أول مشروع ملابس افتراضية لديور كوتور، وقد تم الإعلان عنه خلال مؤتمر في سالزبورغ بالنمسا، وقال المسؤولون عن المشروع: "هذا التعاون بين ديور وعالم ألعاب الفيديو هو دعوة متجددة لتجاوز حدود الإبداع والخيال"، حيث كان على فريق التصميم في ديور رسم الصور الظلية للملابس الدقيقة التي كانوا يرغبون في تصميمها داخل اللعبة لمطوري البرمجيات.

ديور Dior تطلق مجموعتها الافتراضية للملابس الرياضية
سيارة ديور الافتراضية

 السمات المميزة لتصميم ديور الفريد في مساحة افتراضية

ستكون السيارة متاحة للشراء في قسم Legend Cars من اللعبة، بينما سيتمكن اللاعبون من تجربة بدلة صفراء ورمادية، وقفازات متطابقة ، وأحذية Diorizon مصنوعة خصيصًا للمتسابقين، بالإضافة إلى الخوذة، حيث تسلط هذه المجموعة الضوء على السمات المميزة لتصميم ديور الفريد لأول مرة في مساحة افتراضية.

من الخوذات المصممة بعناية إلى الأحذية الرياضية الفريدة، تتعمق ديور لدمج رموز الدار مع تقنية السباق الفعلية، على سبيل المثال، يتم تنفيذ كل من البذلة والقفازات والخوذة باللون الرمادي من ديور، مع اللون الأصفر المتباين الذي يوحد التصميم، هذا بالإضافة للفتة المميزة في الرقم 47 المطبوع على الصدر واليد والرأس، والذي يُعد تكريمًا دقيقًا للسنة التي تأسست فيها ديور رسميًا.

ديور
بدلة ديور الرياضية في العالم الافتراضي

فكرة الموضة الافتراضية

قد يكون من الصعب على الكثيرين فهم الفكرة الكامنة وراء الموضة الرقمية نظرًا لأن شراء أو تجربة الملابس الموجودة فقط في العالم الافتراضي قد تبدو غريبة جدًا في البداية، لكن مع استمرار هذا السوق المتخصص في اكتساب الكثير من الجاذبية مؤخرًا، بدأ العديد من الخبراء في النظر إلى فكرة الموضة الافتراضية التي تعيد تشكيل مستقبل الموضة بشكل أكثر جدية.

ديور
خوذة بدلة ديور الافتراضية

جاذبية الموضة الرقمية

للحصول على فكرة أفضل عما إذا كانت فكرة الموضة الرقمية مجرد بدعة عابرة أخرى أو ظاهرة موجودة لتبقى، يرى بعض المختصين أنه مع استمرار تطور عالم الميتافيرس Metaverse، سيؤثر بالفعل ويُحدث ثورة في صناعة الأزياء، حيث أدركت الصناعة أن العالم الافتراضي، على الرغم من كونه قائمًا على إبداعات خيالية، إلا أن له في الواقع فائدة عميقة عندما يتعلق الأمر بالملابس. 

ديور
قفازات بدلة ديور مكتوب عليها الرقم 47

ميزة الأزياء الرقمية

يتيح تطور تقنيات التصميم الحرية الإبداعية لجميع المصممين، ولكن لا يمكن أبدًا ارتداء بعض الملابس التي يصممونها في العالم الحقيقي، لذا تزيل الموضة الافتراضية هذه العقبة، حيث يمكن للصور الرمزية الرقمية ارتداء أي ملابس دون أي قيود من حيث النوع والتصميم والنسيج والاستخدام. 




الصور من حساب ديور بإنستجرام