4 أفكار شبابية لإطلالات فساتين الترتر البرّاق بأسلوب خريفي أنيق!

التصاميم من موقع www.net-a-porter.com

 

أصبحت فساتين الترتر البراقة "Sequin Dresses" من التصاميم الأساسية والحاضرة في العديد من عروض الأزياء العالمية موسم بعد موسم، ودائماً ما يكون هناك الكثير من الخيارات وبقصّات منوّعة وملائمة لمختلف الأذواق وأشكال الأجسام.

لايقتصر ارتداء فساتين الترتر على إطلالات المناسبات الكبيرة والاحتفالات، رغم أنها تستحضر إحساساً احتفالياً مبهجاً، وقد تبتعد العديدات عن تصاميم الترتر خوفاً من أن تكون أكثر من اللازم، ولكن عند القيام بذلك بشكل صحيح يمكنك ارتدائها بشكل جذاب وأسلوب بعيد عن المبالغة أو البهرجة.

أفكار وطرق جذابة لتنسيق فساتين الترتر بأكثر من أسلوب وستايل سأقدمها اليوم بلمسات البساطة التي أفضّلها بشكل عام.

 

 

إطلالة شبابية بألوان هادئة مع الترتر الذهبي!

أعجبني الفستان الذهبي الجذاب من تصميم "ستيلا مكارتني" STELLA MCCARTNEY، والمزيّن بالترتر المتلألئ والذى أبرز البريق المعدني للقماش المحبوك للفستان بقصّة الأكمام الطويلة والأسلوب الضيّق والقصير مع فتحة ناعمة عند خطّ العنق. اعتمدت مع الفستان حذاء Boots من تصميم "ازابيل ماران" ISABEL MARANT بلون البيج الفاتح، والمصنوع في إيطاليا من جلد الغزال الناعم بقصّة Western مع الكعب بطول 75 مم. الحقيبة اخترتها باللون العفني الداكن من تصميم "واندلر" WANDLER، مصنوعة في إيطالياً يدوياً من الجلد المرن بقصّة أنيقة وبسيطة مع حروف شعار الدار المختومة باللون الذهبي. أكملت الإطلالة بقبعة Fedora أنيقة من "ميزون ميشيل" MAISON MICHEL والمصنوعة من لباد الصوف الناعم بلون البيج الهادئ مه الشريط الأنيق والعريض على مدار رأس القبعة. من ناحية الأكسسوارات انتقيت سلسلة طويلة من "ألكسندر ماكوين" ALEXANDER MCQUEEN مزيّنة بقلادة تحمل كلمات "السلام والحب والسعادة".

1

 

 

ستايل مميّز بالأسود بفستان ميدي مع الترتر البراق!

لمن تفضّل اللون الأسود الأساسي، نسّقت إطلالة مميّزة بستايل شبابي بلمسة إيدجي، اخترت فيها فستان أنيق بطول الأيدي من تصميم "فيكتوريا بيكهام" VICTORIA BECKHAM والذي يبدو كأنه قطع منفصلة منسقة بشكل جميل، تم تزيين الجزء العلوي بالترتر البراق الذي يطلّ من أسفل طبقة من الحرير والشيفون الشفاف مع التنورة المتنوعة من مزيج ناعم من صوف الميرينو. مع الفستان اخترت حذاء من تصميم "سان لوران" SAINT LAURENT، مصنوع من الجلد الأسود والـPVC الشفاف والرائج بالمقدمة المدبّبة والكعب العالي والرفيع بطول 115 مم. فضّلت الابتعاد عن المبالغة باختيار حقيبة يد بسيطة وأنيقة من "كريستيان لوبوتان" CHRISTIAN LOUBOUTIN، مصنوعة في إيطاليا من الساتان الأسود اللامع بشكل مستطيل مع الشبك الفضّي الجميل والمزيّن بلقب المصمّم الفرنسي الشهير. فضّلت المحافظة على اللون الأسود بالإطلالة وانتقيت أقراط من تصميم "آلايا" ALAÏA بستايل الـHoop، ومصنوعة من معدن فضّي اللون ملفوف بجلد مرن لإضفاء مظهر ملتوي مميّز.

2

 

 

البوردو الراقي بإطلالة برّاقة بالفستان القصير من الترتر!

في هذه الإطلالة انتقيت فستان قصير بقصّة القميص من تصميم "جاني" GANNI بلون البوردو، مصنوع من الساتان اللين المعاد تديره والمشبع بالتوتر البرّاق والذي يتلألأ أثناء التقاطه للضوء، ونسّقت معه حذاء Boots بلون البوردو من تصميم "مانولو بلانيك" MANOLO BLAHNIK مصنوع في إيطاليا من جلد الغزال المرن بقصّة الساق الطويلة لأسفل الركبة والكعب المنحني بطول 90 مم. اعتمدت الحقيبة بلون البوردو أيضاً بتصميم فاخر من "بوتيغا فينيتا" BOTTEGA VENETA من الجلد الراقي بالأسلوب المنسوج والذي تشتهتر به الدار من أوائل السبعينيات. أكملت الإطلالة بأقراط ناعمة بستايل الـHoop من "ذا م جيليريز" THE M JEWELERS ومصنوعة من الذهب بعيار 10 قيراط، مع خاتم جذاب من "روكسان فيرست" ROXANNE FIRST والمصنوع من الذهب عيار 14 قيراط بشكل القلب الصغير والمحاط بقطعتين من الياقوت.

4

 

 

أناقة رسميّة بأسلوب جذاب بفستان السهرة من الترتر!

فستان جذاب وبراق من الترتر بلون الأورانج الملائم للخريف اخترته من تصميم "رازاريو" RASARIO والمصنوع من الساتان بأكمام طويلة وخط ياقة متدلية وخصر مجمّع سيظهر القوام بطريقة أنثوية. مع الفستان اخترت أنيق ومتعدد الاستخدامات باللون الذهبي من تصميم "جيانفيتو روسي" GIANVITO ROSSI والمصنوع في إيطاليا من الجلد المرن بالكعب العالي بطول 105 مم. واعتمدت حقيبة Clutch راقية من تصميم "ذا رو" THE ROW باللون الأحمر الداكن مصنوعة في إيطاليا بقصّة بسيطة من جلد الغزال الناعم. اعتمدت الأسلوب الشبابي من ناحية الأكسسوارات باختيار عقد مميّز وملفت من تصميم "تايمليس بيرلي" TIMELESS PEARLY والمصنوع في فرنسا بشكل الحلقات الطويلة من المعدن المطلي بالذهب ومرصّع بحلية بارزة وصقولة بشكل الفيل. وانتقيت عقد ثاني من تصميم "لورا لومباردي" LAURA LOMBARDI، والمصنوع في نيويورك من المواد العاد تدويرها من النحاس المطلي بالذهب.

4