فستان باللون الزهري ارتدته ممثلة باربي

فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي اطلالات"باربي"

عتاب شمس الدين
21 يوليو 2023

كانت باربي أيقونة أزياء لأجيال، وقد أعاد الإصدار المرتقب لفيلم باربي لجريتا جيرويغ أزياء باربيكور مرة أخرى إلى دائرة الضوء. ويبدو أن العالم كله مصاب بحمى باربي. من المشاهير مثل هايلي بيبر وليزو وميجان فوكس وجنيفر لوبيز وجوليا روبرتس اللواتي خرجن بأزياء زهرية أنيقة إلى مارجوت روبي ، نجمة الفيلم، التي كانت ترتدي ملابس باربي. الملابس الأكثر شهرة ، من Enchanted Evening "Barbie" إلى "Totally Hair Barbie" .

 ابتكر الفيلم نسخًا من الأزياء الراقية من الأزياء الشهيرة التي كانت ترتديها باربي في عصور مختلفة ، من ملابس السباحة المخططة بالأبيض والأسود الأسطورية التي ارتدتها باربي الأولى في عام 1959 إلى مجموعة المرأة العاملة ليلاً ونهارًا ذات اللون الوردي الحار. دمية ذات عقلية مهنية تم ارتداؤها في عام 1985.

للعروس التي تتطلع إلى إدخال بعض أزياء Barbieفي إطلالتها في حفل الخطوبة. من فساتينBarbiecoreالوردية الفاتنة  والقطعتين المثيرتين إلى الإكسسوارات، "هي" اختارت فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي Barbie.

فساتين باللون الوردي من باربي
فساتين باللون الوردي من باربي

ترتدي الدمية البلاستيكية الشهيرة باربي تصاميم بألوان وردية منها القصيرة النابضة بالحياة ومنها الطويلة وتتزين باكسسوارات ملفتة ومميزة، ويُمكنك دمج أسلوب باربي في حفل خطوبتك مع أفكار رائعة، كوني باربي واحتضني أنوثتك وأسلوبك المميز.

اطلالات الممثلة من وحي باربي

استطاعت الممثلة مارغوت روبي Margot Robbie تحويل دمية باربي إلى عالم الواقع، حيث استعارت إطلالاتها على السجادة الحمراء للترويج لـ فيلم Barbie، من إخراج غريتا دجرويغ، واستعانت روبي بـ أندرو موكمل لتصميم هذه الأزياء.

خلال العرض الأول فى سيول، ظهرت روبى بـ إطلالتين مختلفتين اشتهرت بهما باربي ضمن مجموعة Day to Night Barbie عام 1985،  حيث ظهرت في إحداهما وهي ترتدي بدلة رسمية أو ترفيهية، والتنورة فيها بطول الركبة، أما الثانية فكانت ترتدي فستان حمالة من التول ولامع من الصدر، وكلاهما من فيرساتشيVersace .

لإعادة ابتكار الزي الرسمي الأنيق الذي ارتدته باربي في "Enchanted Evening" في الستينيات، ارتدت روبي فستانًا ورديًا من Vivienne Westwood مع ذيل وتفاصيل وردية عند الخصر. مع تسريحة شعر أيضًا بطريقة عصرية تذكرنا بذيل الحصان العالي للدمية مع الفرو ، وقلادة من اللؤلؤ من Assael، وحذاء من كريستيان لوبوتان.

فستان باللون الزهري ارتدته ممثلة باربي
فستان باللون الزهري ارتدته ممثلة باربي

كيف تختارين فستان باللون الوردي؟

نظرًا لوجود عشرات من درجات اللون الوردي المختلفة للاختيار من بينها ، فمن المهم انتقاء الظل الذي يكمل الموسم ومكان حفل الخطوبة . في حين أن معظم درجات اللون الوردي جميلة لحفلات الطقس الدافئ، لكن ننصحك  باللون الوردي الباستيل.

لحفلات الخريف والشتاء اعتمدي اللون الوردي المخملي والفساتين الطويلة ذات الألوان الهادئة ستناسب لوحة الألوان الشتوية أو المكان.

ما هي الأقمشة المثالية لفستانك؟

بمجرد اختيار درجة اللون الوردي المثالية ليناسب لوحة الألوان الخاصة بك ، فقد حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن القماش. لحفلات الخريف والشتاء ، نوصي باستخدام الأقمشة السميكة مثل الكريب الثقيل والدانتيل والمخمل بينما تتطلب حفلات الربيع والصيف أقمشة أخف مثل الشيفون والقطن والحرير.

فساتين خطوبة من وحي باربي
فساتين خطوبة من وحي باربي

موديلات فساتين خطوبة من وحي باربي

فستان قصير من Zimmermann

من القصات التي اشتهرت بها دمية باربي هي تلك القصيرة مثل هذا الفستان من مجموعة Zimmermann  بقصة الكورسيه من قماش الساتان الحريري مع تنورة منفوخة .

فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي باربي@zimmermann
فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي باربي@zimmermann

فستان بقصة الحورية من Giambattista Valli

من التصاميم المشابهة لإطلالة باربي فستان من مجموعة Giambattista Valli  باللون الزهري الباستيل زُيّن بالريش الأبيض على قسمه العلوي.

فساتين خطوبة باللون الوردي من وحي باربي@giambattistavalli
فساتين خطوبة باللون الوردي من وحي باربي@giambattistavalli

فستان باللون الوردي من Viktor&Rolf

تعرف  فساتين دمية باربي معظمها بالمنفوشة، ومن مجموعات 2023 اخترنا تصميما حمل توقيع Viktor&Rolf بقصة منفوشة من قماش التول مع كورسيه مُزيّن بنقوشات الورود وجاء مع كشكش على الخصر وحزام رفيع مع فيونكة باللون الأسود.

فساتين خطوبة باللون الزهري @viktor&rolf
فساتين خطوبة باللون الزهري @viktor&rolf

فستان باللون الزهري من Valentino

من الاطلالات التي تشتهر بها باربي تلك المنفوشة كما قلنا سابقا، ومن التصاميم التي يمكنك اعتمادها، فستان خطوبة بقصة الكورسيه مع خصر منخفض وقفازات طويلة أوبرا باللون الابيض.

فساتين خطوبة باللون الزهري@valentino
فساتين خطوبة باللون الزهري@valentino

فستان مزيّن بالورود من ايلي صعب

من تصميم ايلي صعب Elie Saab  يمكنك اعتماد هذا الفستان بتدرجات الوردي مع حمالات رفيعة وياقة مفتوحة على شكل V منخفضة ورصع قسمه العلوي بأحجار الشواروفسكي البراقة مع تنورة منفوشة مُزيّنة بالورود المتناثرة.

فساتين خطوبة باللون الوردي من وحي باربي@eliesaab
فساتين خطوبة باللون الوردي من وحي باربي@eliesaab

فستان باللون الزهري من Carolina Herrera

فساتين الخطوبة مع طبقات من التصاميم التي اتسمت بها اطلالات دمية باربي، ومن مجموعة Carolina Herrera  اخترنا هذا الفستان بلون الباستيل الزهري مع ياقة halter  وكشكش من قماش التول.

فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي باربي@carolinaherrera
فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي باربي@carolinaherrera