الأميرة سرى بنت سعود لـ"هي": الرفاهية ليست القدرة على الشراء إلى ما لا نهاية ولكن امتياز الاختيار بحكمة

كيف يمكن أن يتقدم السوق السعودي نحو أسلوب حياة أكثر استدامة؟ أسئلة كثيرة تراود مجتمع الموضة الحيوي حول تعزيز فكرة وتبني ثقافة الاستدامة في عالم الأزياء.

"الإلهام في كل مكان، يرفرف حولنا مثل الفراشات." كلمات ألهمتنا من الأميرة سُرى سعود في لقاء خصته لمجلة هي بمناسبة اقتناع بوتيك So By Sora Saud الجديد في الرياض. تتطلع شركة سُرى سعود للتجارة إلى تقديم حلول إبداعية ومبتكرة تؤثر بشكل إيجابي على مجتمعنا. يسعى المشروع لتوسيع  وجهات النظر الثقافية للتسوق المستدام من خلال دمج الاستهلاك الواعي بشكل جميل ولمسات راقية. جميع القطاعات والصناعات تعيد تقييم ممارساتها التجارية وإدخال المزيد من السياسات الصديقة للبيئة.

عرض لقطع واكسسوارات مميزة في بوتيك So By Sora
عرض لقطع واكسسوارات مميزة في بوتيك So By Sora

وبمناسبة افتتاح البوتيك الخاص في الرياض خصت الأميرة سرى بنت سعود "هي" بالحديث عن فكرة المتجر وفلسفته التي تدعو لتغيير عاداتنا الشرائية  بأسلوب ونمط حياة مستدام. بدات حديثها معنا قائلة: "الكثير من الناس يرفعون معاييرهم، وأنا فخوره بإطلاق علامة تجارية متجذرة في أساسها، من هذا المبدأ ولدت فكرة أننا جميعًا بحاجة إلى القليل من الحب الإضافي".

وأضافت: "نحن متجر محبوب مسبقًا ومنصة عبر الإنترنت ترعى مجموعة من المنسوجات المنتقاة بعناية؛ تعرض المنتجات الفاخرة والعلامات التجارية الناشئة والقطع "الواعدة"ونحن في مهمة لتغيير الفكر الاجتماعي وإلقاء الضوء على جمال استمرار قصة العناصر التي فقد شخص آخر حبهم لها".

وحول فكرة المتجر علقت الأميرة سرى بنت سعود: "يسعى مشروعنا إلى محاربة الاستهلاك المفرط والهدر من خلال إنشاء علامة تجارية مستدامة تمنح حياة جديدة للعناصر المحبوبة مسبقًا من أجل نشر الوعي بالثقافة السعودية؛ ومن أجل تعزيز هذا التغيير بشكل أكبر، ويتم المساهمة بـ 2.5٪  من عوائدنا لمؤسسة أحياها الإنسانية".

بوتيك سرى سعود في الرياض
بوتيك سرى سعود في الرياض

وسلطت الضوء على تعزيز الوعي بثقافة الشراء قائلة: "لم يكن من السهل البدء في المشروع حيث أن فكرته تتعارض مع عادات الشراء في المجتمع. ومع ذلك أرى أننا قادرون على التغيير. لذا أنا أثق تماما أن المجتمع سيكون مسروراً تجاه سهولة التحول نحو الحياة الواعية والاستهلاك الواعي.

كما أننا نوفر عمليات إعادة البيع من خلال  استقبال المنتجات المحببة من العميل وإعادة تقييمها وتسعيرها وعرضها للبيع، لمنتجات أكثر استدامة، ونقل المنتجات التى لم تعد محبوبة  إلى الاستخدام مرة اخرى. هذا الأمر حفزني  إلى إعادة تقييم اختياراتي اليومية وعادات التسوق.

افتتاح بوتيك So By Sora Saud في الرياض
افتتاح بوتيك So By Sora Saud في الرياض

وآمل أن أوفق في  تقديم المشروع لسوق الرياض للتقدم نحو اقتصاد أكثر استدامة في عملية التسوق.وأضافت سموها: "الرفاهية ليست القدرة على الشراء إلى ما لا نهاية ولكن امتياز الاختيار بحكمة".

وفي كلمة أخيرة تنصح سمو الأميرة سرى بنت سعود بالاستثمار في قطع تدوم: "اشتري أقل. اختر بحكمة. اجعلها تدوم