تعيين Harris Reed مديراً إبداعياً لدار Nina Ricci

نينا ريتشي Nina Ricci، دار الأزياء الفرنسية البالغة من العمر 90 عامًا والمملوكة لمجموعة العطور الإسبانية Puig، عينت مديرًا إبداعيًا جديدًا ورئيسًا تجاريًا.

سينضم المصمم هاريس ريد Harris Reed - المعروف بإبداعاته الخيالية والتاريخية - إلى الشركة كمدير إبداعي، على أن تُعرض مجموعته الأولى في باريس في أوائل عام 2023. وسيشرف المصمم الأمريكي البريطاني، وهو أصغر شخص على الإطلاق يتولى دفة الشركة في سن السادسة والعشرين، على الموضة والعطور.

Harris Reed مدير إبداعي لدار Nina Ricci
Harris Reed مدير إبداعي لدار Nina Ricci

ويتولى إدوين بودسون Edwin Bodson، المدير التجاري العالمي مؤخرًا في JW Anderson، دفة الأعمال كمدير عام.

ريد، المولود في لوس أنجلوس، والذي يأخذ من لندن مقراً لأعماله هو الأحدث بين المصممين الذين حاولوا إعادة تنشيط دار الأزياء، المعروفة بزجاجات العطور على شكل تفاحة، والقبعات الريترو، والتصاميم التي تتميّز بأسلوبها الفرنسي الأنثوي.

بالتأكيد سيكون للمصمم ريد لمسة مميّزة سيضيفها إلى الدار، كما أنه يعد باحثًا متخصصًا قد يؤدي به اهتمامه بالأزياء التاريخية إلى الاستفادة من أرشيف العلامة الذي يمتد لعقود.

وقال ريد في بيان: "أنا متحمس حقًا لهذا التحدي الجديد لما تعنيه الأنوثة عبر الموضة والجمال في مثل هذا الدار الأيقوني". وقال على حسابه على انستقرام إنه "حلم بهذه اللحظة لفترة طويلة"، قبل أن يتوجه بالشكر إلى مجموعة الأزياء الإسبانية بويغ وكبير مسؤولي علامتها التجارية خوسيه مانويل ألبيسا لإتاحة الفرصة.

مجموعة Harris Reed لشتاء 2022
مجموعة Harris Reed لشتاء 2022

من جهته قال بودسون: "بصفته مصممًا يرفض المعايير في سعيه إلى الحرية، فإن رؤية هاريس الفريدة للأنوثة ستمتد عبر نينا ريتشي".

حل ريد البالغ من العمر 26 عامًا محل Rushemy Botter وLisi Herrebrugh، والذين غادرا الدار في يناير بعد ثلاث سنوات. وقد ترك كل من Botter وHerrebrugh بصمتهما المميّزة مع تحديثهما لتصاميم القبعات للعلامة التجارية.

كان عطر "Nina Ricci Air du Temps" من أفضل 10 عطور في أوروبا حتى أواخر التسعينيات على الأقل، عندما استحوذ Puig على العلامة التجارية، لكن الحصة السوقية للعلامة التجارية تراجعت منذ ذلك الحين.

ويعد ريد أحد ألمع المصممين الصاعدين في هذا المجال، وقد حصد اهتماماً كبيراً على إبداعات متقنة وملفتة للنظر ترتديها أسماء شهيرة مثل Harry Styles وBeyoncé وAdele ، مما أدى إلى إلقاء الموضة المرنة بين الجنسين في دائرة الضوء.

شهدت السنوات الأخيرة أيضًا تجربة Puig مع نماذج مختلفة لأعمال الملابس الخاصة بها.

مصممة الأزياء الفرنسية ماريا نيلي المعروفة باسم نينا ريتشي
مصممة الأزياء الفرنسية ماريا نيلي المعروفة باسم نينا ريتشي

أتاح الاستحواذ على Dries Van Noten في عام 2018 للمجموعة انكشافًا على نشاط تجاري كبير في مجال الملابس الجاهزة، مما أتاح للشركة المزيد من الاختراقات في سلسلة التوريد لملابس وإكسسوارات المصممين. من ناحية أخرى، استبدلت جان بول غوتييه أعمالها الموسمية في مجال الأزياء بتعاون لمرة واحدة مع طاقم من المصممين المتناوبين. تواصل Carolina Herrera - إحدى أكثر شركات العطور نجاحًا في المجموعة - إنتاج مجموعة الملابس الجاهزة والمخصصة في نيويورك، بالإضافة إلى مجموعة "CH".