أسباب الانتقادات الواسعة لكورتني كارداشيان بعد اختيارها سفيرة "الأزياء المستدامة"

أعلنت شركة Boohoo، وهي علامة تجارية للموضة السريعة على الإنترنت مقرها المملكة المتحدة، عن اختيار كورتني كارداشيان لتكون واجهتها التجارية وسفيرتها في مشروع "الأزياء المستدامة"، وهو ما أثار ردود فعل متباينة وانتقادات حول اختيار أحد أفراد عائلة كارداشيان المعروفة بأسلوب حياتها بالغ الثراء.

تفاصيل اختيار علامة "Boohoo" لـ كورتني كارداشيان

بحسب تقرير موقع صحيفة الجارديان، لم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة وراء اختيار كورتني كارداشيان لتكون وجهة لعلامة "Boohoo" التجارية، لكن تشمل الشراكة 46 قطعة محدودة الإصدار من الملابس المصنوعة من الألياف المعاد تدويرها، والقطن الذي يمكن إعادة استخدامه، والترتر وقماش البوليستر المعاد تدويره، بالإضافة إلى تقديم الشفافية للمتسوقين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الأزياء.

كورتني كارداشيان
اختيار كورتني كارداشيان سفيرة علامة "Boohoo"

بعد أكثر من مليار دولار من المبيعات في الربع المالي الأول من عام 2021، لدى Boohoo خطط قوية للتوسع في الولايات المتحدة، حيث سيتم إطلاق مجموعتها الجديدة مع كورتني كارداشيان خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وهو محور مشروع الشركة في الولايات المتحدة.

شكوك حول حقيقة "الاستدامة" في مشاريع شركة "Boohoo"

أفاد التقرير أيضًا أن هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة أعلنت في يوليو/ تموز الماضي أن شركة "Boohoo" تخضع للتحقيق بشأن عدم الدقة أو المبالغة في تصنيف شيء ما على أنه مستدام أو نظيف بيئيًا، حيث كشفت التحقيقات أن خط إنتاج الشركة الذي يدعي بشكل غامض أن العناصر الموجودة في منتجاته مصنوعة من أكثر من 20٪ من المواد الأكثر استدامة، هو تأكيد لا معنى له أساسًا، خاصةً أنه تم إجراؤه مع القليل من الأدلة أو من خلال عدم وجود دليل على الإطلاق.

انتقادات بسبب اختيار كورتني كارداشيان سفيرة الأزياء المستدامة
انتقادات بسبب اختيار كورتني كارداشيان سفيرة الأزياء المستدامة

انتقادات اختيار كورتني كارداشيان 

على الجانب الآخر، كشفت عدة تقارير أخرى عن الانتقادات التي واجهت المشروع من الجمهور بعد اختيار كورتني كارداشيان "سفيرة الاستدامة" للعلامة التجارية Boohoo، حيث أشار موقع popbuzz أن انتقادات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول تناقض العلامة التجارية بشأن الأزياء المستدامة، وفي نفس الوقت اختيار أحد أفراد عائلة كارداشيان ليكون وجهتها التجارية، على الرغم من شهرة العائلة بأسلوب حياتها السريع الاستهلاكي.

كورتني كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع 
كورتني كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع 

وجهة نظر الجمهور حول فكرة المشروع

أوضح التقرير وجهة نظر الجمهور حول انتقاد اختيار كورتني كارداشيان لعرض الأزياء المستدامة، حيث أشاروا إلى مدى رفاهية المستوى الذي تعيش فيه العائلة مع الطائرات الخاصة وشركات الأزياء والثروة التي تقدر بمليارات الدولارات، في حين أشار آخرون إلى أنه كان يجب على الشركة اختيار شخص آخر لديه خبرة فعلية في الاستدامة، بدلاً من نجمة تلفزيون الواقع التي تأتي من عائلة تروج بطبيعتها للاستهلاك والرأسمالية.

كورتني كارداشيان 
كورتني كارداشيان 

بيان كورتني كارداشيان حول اختيارها للمشروع الجديد

من جانبها، اعترفت كورتني كارداشيان في بيان صحفي رسمي ببعض الخوف من التعاون، حيث قالت موضحةً: "عندما اقترحت الشركة المشروع لأول مرة هذه الفكرة التي تدور حول الاستدامة والأناقة، كنت قلقة بشأن تأثيرات صناعة الأزياء السريعة على كوكبنا، لكن أثار الأمر بارقة أمل لفترة وجيزة".

أضافت: "لقد كانت تجربة مفيدة من خلال التحدث مباشرة مع خبراء الصناعة، إذ لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، والتحسينات التي يتعين إجراؤها، لكنني أعتقد حقًا أن أي تقدم يمكننا إحرازه عندما يتعلق الأمر بالاستدامة هو خطوة في الاتجاه الصحيح، وسوف يفتح باب النقاش أمام التطورات المستقبلية".



الصور من حساب كورتني كارداشيان وعلامة "Boohoo" بإنستجرام