أسبوع الموضة الأسترالي 2022 يستضيف أول عرض أزياء للمقاسات الكبيرة

لأول مرّة على الإطلاق، يستضيف أسبوع الموضة الأسترالي أول عرض أزياء للمقاسات الكبيرة، وتأتي هذه الخطوة بعدما شعرت صاحبة وكالة Bella Management، تشيلسي بونر، بالإحباط بسبب عدم وجود عارضات أزياء للمقاسات الكبيرة على المدرج، فقررت أخذ زمام الأمور وتنظيم أول عرض أزياء في أسبوع الموضة الأسترالي.

أسبوع الموضة الأسترالي 2022 يستضيف أول عرض أزياء للمقاسات الكبيرة

تقول بونر إن تأمين عارضات أزياء ذوات الحجم الكبير للمشاركة في أسبوع الموضة الأسترالي، كان أمرًا بغاية الصعوبة، مشيرة في حديث لـCNN إلى إنّه "تحدٍّ نواجهه كل موسم. فاقناع عارضة أزياء واحدة، أو اثنتين، أو ثلاثة من مقاس 12 بالمشاركة على مدرج أسبوع الموضة لهو عمل جبّار".

وأضافت: "مقدار الوقت الذي نستغرقه، ومقدار الحجج التي نقدمها كي تقبل المشاركة.. هو معركة حقيقية". ودعت بونر ست شركات محلية تصمم مقاسات نسائية كبيرة للمشاركة في عرض أطلق عليه اسم "The Curve Edit".وتراوحت المقاسات بين 12 و26، أي ما يعادل بين 8 و22 تبعًا للمقاسات الأمريكية.

يستضيف أسبوع الموضة الأسترالي أول عرض أزياء للمقاسات الكبيرة

وفيما رحبت بونر بشمولية عارضاتها، قالت إن الحاجة إلى حدث مخصص للمقاسات الكبيرة يوضح أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعيّن القيام به. وأضافت أن الهدف هو أن تمثّل جميع عروض الأزياء عارضات من مختلف المقاسات.

وفي هذا الإطار، شاركت العلامات التجارية من خلال عرض 84 إطلالة على الممشى أمام نحو 650 ضيف، في حي إيفيلي بسيدني. وقالت المصممة المشاركة كيري بيتروبون، التي شاركت في تأسيس علامة Harlow للمقاسات الكبيرة مع زوجها عام 2012، إن العرض كان بمثابة تذكير بأنّ "الموضة للجميع".

وشارك في العرض علامات تجارية  أخرى هيSaint Somebody، 17Sunday، Vagary، وZaliea.

شارك في العرض علامات تجارية  أخرى هيSaint Somebody، 17Sunday، Vagary، وZaliea

وكانت طالت العديد من الانتقادات النسخ الأخيرة من أسبوع الموضة الأسترالي، لافتقارها إلى التمثيل الشامل. فعقب أسبوع الموضة الذي أقيم العام الماضي، كتبت عارضة الأزياء ذات المقاس الكبير، كايت واسلي، على صفحتها على موقع إنستغرام، أنّ التنوع لم يكن موجودًا.