مجلس مصممي الأزياء في أمريكا يطلق برنامج ميتافيرس التعليمي

أعلن مجلس مصممي الأزياء في أمريكا الـ CFDA إطلاق برنامج ميتافيرس التعليمي، الذي يهدف إلى إعلام مواهب الموضة الأمريكية حول metaverse وweb3، وربط أعضاء المجلس بالأدوات والموارد لإطلاق مشاريعهم الخاصة.

سيكون من المهم أيضًا للعلامات التجارية أن تجد طرقًا إبداعية لترجمة هويتها

وقال مجلس مصممي الأزياء في أمريكا أنه سيعمل بالشراكة على البرنامج مع الاستشارات الإبداعية 5Crypto وسيطلب المساعدة من The Sandbox، وهو عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد قائم على سلسلة الكتل blockchain، وPolygon Studios وهو استوديو ألعاب و NFT.

وأوضح ستيفن كولب، الرئيس التنفيذي لـ CFDAإن الأعضاء سيحصلون على المساعدة إذا كانوا يريدون إنشاء مجموعات افتراضية أو برامج ولاء رمزية. وأضاف "أن CFDA تبحث عن فرص لنفسها أيضًا."

قال ستيفن كولب ان الأعضاء سيحصلون على المساعدة إذا كانوا يريدون إنشاء مجموعات افتراضية أو برامج ولاء رمزية

لا يزال طريق الميتافيرس بعيدًا عن أن يكون شبكة من العوالم الافتراضية المترابطة، والتي تتداخل أحيانًا مع العالم المادي، والتي يتصورها الكثيرون أنها ستكون في المستقبل. لكن الاهتمام والمال يتدفقان على المشاريع التي يُنظر إليها على أنها سلائف ميتافيرية، بما في ذلك العوالم الافتراضية عبر الإنترنت مثل The Sandbox. تقوم دور الأزياء بتجربة هذه المساحات أثناء محاولتها فهم كيفية التوافق مع جمهورها والتواصل معه. يشير Web3 عمومًا إلى المساعي القائمة على سلسلة الكتل، بما في ذلك الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFT، والتي يقول المؤيدون إنها ستلعب دورًا رئيسيًا في ميتافيرس لأنها تتيح ملكية قابلة للتحقق للعناصر الرقمية.

أعلن مجلس مصممي الأزياء في أمريكا الـ CFDA إطلاق برنامج ميتافيرس التعليمي

قال كولب إن بعض أعضاء الـCFDA ما زالوا بعيدين عن فكرة الميتافيرس وكثير منهم مرتبكون لكنهم مفتونون بالفكرة، مشيراً إلى أن المجلس يعتبر أن من المهم إطلاعهم على فرص العمل، كما هو الحال مع المواضيع الأخرى ذات الصلة مثل الاستدامة أو سلاسل التوريد. وتابع "من بين أعضاء المجلس علامات كبرى التي من المحتمل أن يكون لديها موظفين وموارد وعلاقات لتخطيط استراتيجياتهم الخاصة. لكن معظم الأعضاء هم عبارة عن شركات صغيرة ومتوسطة الحجم".

من جهته قال أكبر حميد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 5Crypto، إنه سيكون من المهم أيضًا للعلامات التجارية أن تجد طرقًا إبداعية لترجمة هويتها إلى هذه المساحات بخلاف مجرد تكرار تصاميمها وابتكاراتها المادية.