أسبوع الموضة في نيويورك 2022 مستمر وإليكم أبرز عروضه

بعدما فرص متحوّر أوميكرون نفسه ضيفاً ثقيلاً على عروض أزياء المجموعات الرجالية وعروض الأزياء الراقية في أوروبا وغيّر كل الخطط، يبدو أن أجواء أسبوع الموضة في نيويورك مختلفة مع ترقب إنطلاقه، وسيجري في خلال أسبوع الموضة في نيويورك تقديم عروض مجموعات الألبسة النسائية الجاهزة.

سيقام اسبوع الموضة في نيويورك ستقام في الفترة من 11 فبراير إلى 16 فبراير

أسبوع الموضة في نيويورك مستمر

وقد أصدر مجلس مصممي الأزياء الأمريكية (CFDA) رزنامة جدول أسبوع الموضة في نيويورك الأولية لعروض خريف وشتاء 2022، والتي ستقام في الفترة من 11 فبراير إلى 16 فبراير.

تشمل لائحة المصممين الذين يخططون حاليًا لتنظيم عروض أزياء مباشرة: Proenza Schouler وAltuzarra وEckhaus Latta إلى Collina Strada وMichael Kors وGabriella Hearst. كذلك دور أزياء مثل Tory Burch، Maisie Wilen ، ورئيس مجلس إدارة CFDA، توم فورد، الذي سيختتم أسبوع الموضة في نيويورك، هم أيضًا ضمن اللائحة.

تشمل لائحة المصممين الذين يخططون لتنظيم عروض أزياء مباشرة Proenza Schouler وAltuzarra وMichael Kors وغيرهم

ومع ذلك، من السابق لأوانه إعتبار أن الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي. في حين أن أوميكرون قد بلغ ذروته في مدينة نيويورك، وفقًا لتقرير حديث نُشر في صحيفة نيويورك تايمز، فإن الانتشار السريع للمتغيّر يعني أن الموظفون واليد العاملة هم الشاغل الأكبر للعديد من العلامات التجارية. والأكثر من ذلك، يخطط العديد من المصممين لمواعيد فردية أو عروض تقديمية صغيرة جدًا نظرًا لأن معظم العروض ستجري في أماكن مغلقة نظرًا لدرجات حرارة شهر فبراير الشديد البرودة.

وقال ستيفن كولب الرئيس التنفيذي لـ CFDA في حديث لموقع The Business of Fashion "لن ترى عرضًا ضخمًا لـ 600 شخص، بل ستقتصر العروض على جمهور صغير جدًا."

على سبيل المثال ، ستنظّم دار Proenza Schouler عرضين صغيرين على الأرجح يوم الجمعة 11 فبراير؛ أما مارك جاكوبس، Rodarte  و Pyer Moss، الذين كانوا متواجدين ضمن الجدول في السنوات الأخيرة، فهم من بين الغائبين البارزين هذا العام. كذلك لم يعلن Thom Browne ، الذي عاد من باريس الموسم الماضي، عن خطته، ولا أوسكار دي لا رنتا، Vaquera، Staud، Chromat  وغيرها الكثير، مع توقع تبلور المعلومات في الأسابيع المقبلة.

دار ألكسندر وانغ، التي تغيب عن أسبوع الموضة منذ وقت طويل، لم يتم إدراجها ضمن جدول أسبوع الموضة في نيويورك.

أصدر مجلس مصممي الأزياء الأمريكية رزنامة جدول أسبوع الموضة في نيويورك لعروض خريف وشتاء 2022

وفي ما يتعلق بالحضور، يقر كولب أن الجمهور سيكون مرة أخرى محليًا، مع اختيار المديرين التنفيذيين للصناعة عدم السفر بالقدر الذي اعتادوا عليه، خاصة وأن هذا الجزء من العالم يخرج من ارتفاع مفاجئ في حالات إصابات كورونا. ومع ذلك ، فإن النهج الأكثر مرونة لتقديم المجموعات قد يفيد المصممين الناشئين، الذين غالبًا ما تمر عروضهم مرور الكرام بالمقارنة مع الأسماء الكبيرة والعروض الضخمة التي كانت تجري قبل إنتشار الوباء. في هذا الموسم، هناك عرض واحد فقط كل ساعة في نيويورك، حتى لو عاد بعض هؤلاء اللاعبين التجاريين، مثل Hervé Léger المملوك لمجموعة Authentic Brands.

وأشار كولب إلى أن القائمة هي أكثر تنوعًا ثقافيًا وجماليًا واقتصاديًا مما كانت عليه في السابق: "بيتر دو، سيرجيو هدسون، إيلينا فيليز: هذا الجيل من المواهب يعكس المجتمع حقًا".