علامة FILA تطلق تشكيلة جديدة بمناسبة مرور 110 أعوام على تأسيسها

أعلنت علامة FILA عن احتفالها بمناسبة مرور 110 أعوام على تأسيسها بإطلاق تشكيلة استثنائية تمجد تراثها العريق في عالم التنس بالتعاون مع كيتي جراند، خبيرة الأزياء والمديرة الإبداعية ومؤسسة مجلة The Perfect Magazine. وتسلط الشراكة الضوء على تاريخ وهوية ومستقبل العلامة الإيطالية الرائدة على مستوى العالم.

تميزت علامة FILA بنهج مبتكر ورؤية إبداعية منذ إطلاق المشروع العائلي في عام 1911 في بلدة كودجولا الصغيرة في تلال بيدمونت. وتحولت FILA من شركة منتجة للأقمشة والملابس الداخلية عالية الجودة إلى علامةٍ تتمتع بمكانة عالمية رائدة. وكان للمدير الإداري إنريكو فراشي دورٌ جوهريٌ في فتح آفاق النجاح والتفوق أمام العلامة بفضل رؤيته الإبداعية والحكيمة.

وتعاونت FILA مع المصممة والمنسقة الثقافية البريطانية جراند لإعادة ابتكار سلسلة من التصاميم الكلاسيكية من أرشيف العلامة في مدينة بييلا الإيطالية. وعملت جراند على استكشاف تاريخ العلامة بالتركيز على مجموعة متنوعة من الرياضات مثل التنس وتسلق الجبال والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة السلة والجولف والسيارات. وتولت العلامة إعادة تصميم مجموعة من القطع التي اختارتها جراند تبعاً لأهميتها التاريخية وجماليتها بعد إضفاء لمسة عصرية ومبتكرة، لينتج عن ذلك تشكيلة الذكرى السنوية الـ 110، والتي سيجري تقديمها من خلال مقطع فيديو ترويجي خاص خلال أسبوع الموضة في ميلان في فبراير.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جين يون، رئيس مجلس الإدارة العالمي لدى FILA: "يحفل تاريخ علامة FILA برؤى إبداعية في التصميم والشكل والطابع العملي، وتميزت دائماً بتقديم إبداعات جريئة وأصيلة تتخطى حدود المألوف. ويشهد تراثنا الغني لحظات لا تنسى وانتصارات ملحمية لنخبة من النجوم الذين غيروا مشهد الرياضة والموضة.

ونستعد للاحتفال بهذه الذكرى التاريخية وتكريم جميع إنجازات FILA العالمية على مدار العام بدءاً من إطلاق المشروع المشترك مع كيتي جراند للاحتفاء بتراثنا وتعريف جميع الأجيال من عشاق العلامة على أشهر تصاميمنا بعد طرحها في قالب عصري".

ومن جانبها، قالت كيتي: "تُعدّ FILA من أبرز علامات الأزياء التي تمتلك موقعاً راسخاً في عالم الرياضة بفضل سجلها الحافل بطيفٍ واسعٍ من الإبداعات الاستثنائية. وشكّل تعاوني معها تجربةً ملهمةً بحق، حيث عدت بالزمن إلى فترة الثمانينيات لأتعرف على تصاميم الأحذية العريقة والكتب المذهلة والمليئة برسومات التصميم التي تحمل توقيع بييرلويجي رولاندو. وبدأتُ البحث في الفئات الرياضية السبع التي تشتهر بها FILA، وهي التنس والموتوكروس وكرة السلة والجولف والسباحة وتسلق الجبال والآيروبيك، ثم نظمتها ضمن موضوعات، وحاولنا بعد ذلك إضفاء لمسات عصرية على التشكيلة المميزة والمختارة للاحتفال بمرور 110 عاماً على تأسيس العلامة الشهيرة".