إكسبو 2020 دبي حدث إستثنائي يجذب العلامات الفاخرة

إنطلقت أعمال معرض "إكسبو 2020 دبي" رسمياً، في حدث إقتصادي إستثنائي. وباعتبارها العاصمة التجارية لكل من الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج الأوسع، تستضيف دبي أول معرض إكسبو عالمي في الشرق الأوسط. ومع 192 جناحًا تم إنشاؤهم على مساحة أربعة كيلومترات مربعة، يعد إكسبو 2020 دبي معرضًا للثقافة والإبتكار والأعمال.

مع 192 جناحًا يعد إكسبو 2020 دبي معرضًا للثقافة والإبتكار والأعمال

وعلى مدار المعرض، سيتطلع تجار التجزئة والعلامات التجارية إلى الاستفادة من تعافي صناعة السياحة تدريجيًا، كما سيتخلل المعرض عرضان للأزياء لداري CHANEL و Giorgio Armani في الأشهر المقبلة.

يقول جورجيو أرماني: "لقد رأيت ما فعله المعرض في ميلانو، من حيث الطاقة، وأنا متأكد من أن الأمر نفسه سيحصل في دبي، هذا السوق مهم للغاية بالنسبة لنا، وهو أمر حيوي ، وأنا أقيم هذا الحدث الخاص كدليل على الأمل وإعادة الإنطلاق". وأضاف "من المؤكد أن معرض إكسبو 2020 دبي 5سيسلط الضوء على "الشرق الأوسط كمهد لمفهوم جديد للرفاهية وديناميكية الحياة المحلية والثقافة والاختراع."

باتريك شلهوب ، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب التي تدير مشاريع مشتركة مع علامات تجارية من بينها Louis Vuitton وDior، قال من جهته "المسؤولية تقع على عاتق كل شركة لتحقيق أقصى قدر من الفرص التي يوفرها المعرض."

إكسبو 2020 دبي حدث إستثنائي يجذب العلامات الفاخرة

خالد الطاير، الرئيس التنفيذي لمتاجر التجزئة الفاخرة متعددة العلامات التجارية "أوناس" والعضو المنتدب لشركة Al Tayer Insignia والتي تدير مشاريع مشتركة مع علامات تجارية مثل غوتشي وسان لوران، متفائل بنفس القدر: "بعد أولمبياد طوكيو، يعد هذا أحد أكبر الأحداث في العالم ويعتبر سرد المعرض عن الاستدامة والوحدة أكثر أهمية اليوم من أي وقت مضى كرسالة."  ويتوقع الطاير، "باعتبارها واحدة من المدن القليلة في العالم المفتوحة حاليًا للسفر، أن تشهد دبي ازدهارًا سياحيًا خلال فترة المعرض التي تستمر ستة أشهر"، وقال "دبي ستصبح المدينة السياحية الأولى في العالم. إذا كنت تبحث عن الاستفادة من تدفق السياحة، فلن تكون أي مدينة أكثر جاذبية من دبي خلال فترة المعرض".

مع انطلاق عروض أزياء أرماني وشانيل في إكسبو 2020 دبي في أكتوبر ونوفمبر على التوالي، فإن الرغبة في التركيز على هذه المنطقة عالية والموقع يمثل أولوية، حيث تتطلع العلامات التجارية إلى الاحتفاظ بالإنفاق الفاخر الذي تم إعادة توجيهه إلى دول الخليج مثل الإمارات العربية المتحدة.

سيتخلل المعرض عرضان للأزياء لداري CHANEL و Giorgio Armani في الأشهر المقبلة

في سياق متصل، إتخذت العلامات التجارية بما في ذلك Swatch و Cartier و L’Oréal مواقع استراتيجية في المعرض. تقوم العلامتان الأخيرتان بتسخير الحدث لتعزيز علاقاتهما بالمنطقة مع تضخيم دعمهما لتمكين المرأة، والذي يتماشى بقوة مع التنمية الثقافية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن بين المبادرات الأخرى، سترعى لوريال أحد موضوعات جناح فرنسا حول المساواة بين الجنسين في مارس. أما كارتييه فقد تعاونت في الجناح النسائي، مع صوفي دويرو، المديرة الإدارية للعلامة التجارية في الإمارات والهند، مؤكدة أن وجود كارتييه "ليس شراكة تجارية وأن كارتييه لا تشارك كعلامة تجارية. بدلاً من ذلك، نحن هنا بصفتنا شركة مواطنة مسؤولة ".

كما تم إنشاء معرض إكسبو 2020 دبي حول موضوعات الاستدامة والفرص والتنقل، ويوفر للعلامات التجارية فرصة للبناء على سرد القصص ومتابعة أهداف تسويقية أخرى. في أكتوبر، سيستضيف مجلس الأزياء البريطاني سلسلة من الأحداث في جناح المملكة المتحدة التي تبحث في بناء مستقبل أكثر استدامة لصناعة الملابس وتضم علامات تجارية مثل Burberry و Jimmy Choo جنبًا إلى جنب مع عرض أزياء الطلاب والمصممين الخريجين من المملكة المتحدة.

لورا فولكنر Laura Faulkner، المفوض العام للمملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، قالت "إن المملكة المتحدة ستدعم العلامات التجارية البريطانية في الوصول إلى مشترين جدد في الإمارات العربية المتحدة على مدار معرض إكسبو. أما Stephanie Phair، كبيرة مسؤولي العملاء في Farfetch ورئيسة مجلس إدارة مجلس الأزياء البريطاني، فقالت إن "أسلوب حياة العديد من الذين يعيشون في المنطقة يتلاءم مع القطع المميزة التي يشتهر بها المصممون البريطانيون."