مبادرة "لويس 200" تحتفل بالذكرى المئتي لميلاد مؤسس Louis Vuitton

بمناسبة ذكرى ميلاد مؤسس دار "لويس فيتون" Louis Vuitton والذي يصادف يوم الرابع من آب (أغسطس) 1821، وبعد مائتي عام، سيتم الاحتفال بعيد ميلاده المئتي بسلسلة من المبادرات الإبداعية التي تسلط الضوء على الروح الحكيمة التي كان يتمتع بها لويس.

على مدار الأشهر القليلة المقبلة، سوف تستحضر "لويس 200" Louis 200 حياة وإرث لويس، المغامر ورائد الأعمال والمصمم والمبتكر، ذلك عبر وسائط مختلفة وتعاونات متعددة من جميع أنحاء العالم. سيتم إطلاق لعبة فيديو مع تقنية NFTs؛  إضافة نوافذ المتجر التي ستعرضت الجذع الأيقوني كسفينة أعيد تخيلها من قبل 200 مساهم استثنائي؛ ولوحة ثلاثية كبيرة للويس رسمها "أليكس كاتز".

مسيرة مشوقة 

تعيد "لويس 200" Louis 200 تعريفنا ببدايات لويس الأسطورية. سواء كان عن طريق القدر أو التصميم، فقد غادر مسقط رأسه Anchay، في منطقة Jura الفرنسية، في سن الرابعة عشرة ووصل إلى باريس بعد ذلك بعامين، بعد أن سافر سيراً على الأقدام. ثم بعد فترة تدريب مع صانع الحقائب الشهير "رومان ماريشال" Romain Maréchal، أسس لويس داراً خاصة به في عام 1854 في 4 شارع Neuve-des-Capucines بالقرب من Place Vendôme في باريس المكتظة بدور الأزياء الكبرى.

بين علاقته الوثيقة مع مصمم الأزياء "تشارلز فريدريك وورث" Charles Frederick Worth وتعيينه صانع الأمتعة وتعبئتها للإمبراطورة "أوجيني" Eugénie، زادت شهرته، كما زاد حدسه بأن الأمتعة ستحظى بأهمية أكبر مع ثورة النقل. ببراعة ومهارة، طوّر قماشاً مطلياً مقاومًا للماء وصمم جذوعاً بأغطية مسطحة.

تُنشئ مبادرة "لويس 200" Louis 200 جسراً بين لوييس، صانع الأمتعة الرائد، وجميع الحالمين اليوم الذين يسعون جاهدين نحو أفق عمل حياتهم. وتعتبر هذه المبادرة تعبيراً خالصاً عن الإبداع والإبتكار والجيل الجديد مع العلم أنه لم يتم إطلاق أي منتج جديد، فبدلاً من تنسيق معرض نموذجي، تدعو هذه المبادرة المسلية جمهور ومجتمع دار "لويس فيتون" Louis Vuitton الى استكشاف تاريخ الدار في سياق معاصر.

 

يمكن تحميل لعبة الفيديو بدءاً من 4 أغسطس من خلال تطبيقات App Store وGoogle Play. وفي الوقت نفسه، أما مبادرة "200 لويس"، النوافذ الاحتفالية التي سيتم الكشف عنها عبر شبكة المتاجر بأكملها، تعكس كيف استطاعت 200 موهبة من مختلف الخلفيات والتخصصات أن تجسّد شخصية لويس بشكل فردي. سيتبع هذه المبادرات رواية ووثائقي خلال الجزء الثاني من عام 2021.