عودة حذرة إلى أسبوع الموضة الباريسي 2021 والعروض الرقمية مازالت الخيار الأكثر شيوعا

تتراجع القيود التي فرضتها جائحة كورونا في فرنسا كما في العديد من البلدان، لكن أسبوع الموضة الباريسي 2021  للرجال سيبقى محصوراً بالعروض الرقمية إلى حدّ كبير هذا الموسم. إذ أن داري Hermès و Dior تُعتبران من بين العلامات التجارية القليلة التي تخطط لإقامة عروض فعلية  خلال أسبوع الموضة الباريسي 2021  بحضور ضيوف خلال أسبوع الموضة في باريس للرجال.  

عودة حذرة إلى أسبوع الموضة الباريسي الصورة من موقع Buisness of fashion

أسبوع الموضة الباريسي 2021  بين العروض الفعلية والرقمية

هذان العرضان قد يشكّلان مادة إختبار لأسبوع الموضة الباريسي 2021  في يوليو المقبل، حيث من المقرر أن تنظّم دور أزياء أخرى - بما في ذلك شانيل CHANEL وبالنسياغا Balenciaga - عروضًا مع حضور، كما من المتوقّع أن يصل إلى فرنسا المزيد من الضيوف الدوليين لمشاهدة المجموعات الجديدة.

يشكل عرض ديور و Hermès إختباراً لأسبوع الموضة الباريسي في يوليو المقبل- الصورة من موقع Dior

أمور عديدة قد تدفع الحضور إلى المجيء إلى باريس هذا الموسم. فدار بالنسياغا تقدّم المجموعة الأولى للمدير الإبداعي الجديد ديمنا غفاساليا Demna Gvasalia، أما عرض دار Alaïa فسيكون الأول منذ وفاة المصمم  Azzedine Alaïa في عام 2017، كما يمثل أول ظهور للمدير الإبداعي بيتر مولييه Pieter Mulier.

أسبوع الموضة الباريسي 2021  بين العروض الفعلية والرقمية الصورة من موقع WWD

ولكن  في المقابل، فضّلت دور أزياء أخرى الإلتزام بالعروض الرقمية متجنبةً المشاركة في أسابيع الموضة بما في ذلك Saint Laurent و Gucci.

في الخلاصة، ونظرًا لأن عواصم الموضة تتطلع إلى فترة ما بعد الوباء، ستراقب صناعة الموضة كل المجريات لمعرفة ما إذا كانت عودة أسابيع الموضة أمراً ناجحاً، وكيف ستعود.