بعد كارل لاغرفيلد.. كيم جونز المصمم الابداعي الجديد لتصميمات دار فندي fendi النسائية

كيم جونز

كيم جونز

كيم جونز

كيم جونز

كيم جونز

كيم جونز

أعلنت دار "فندي" Fendi عن تعيين المصمم "كيم جونز" Kim Jones المدير الإبداعي للدار لتصميمات دار Fendi النسائية من مجموعات الأزياء الراقية والملابس الجاهزة ومجموعات الفراء للنساء. وبذلك يكون قد انضم إلى "سيلفيا فينتوريني فندي" Silvia Venturini Fendi وهي من الجيل الثالث لعائلة دار "فندي"Fendi العريقة، التي ستستمر في ابتكار وتصميم إكسسوارات الدار ومجموعات الملابس الرجالية.

ويكون "كيم جونز" Kim Jones أول مصمم يستلم هذا المنصب بعد رحيل المصمم العالمي "كارل لاغرفلد" Karl Lagerfed، الذي ترك رحيله حزناً عارماً لدى دور الأزياء العالمية ومتابعي الموضة.

ويذكر أن المصمم سيحتفظ  بدوره كمدير فني للمجموعات الرجالية لدار "ديور" Dior.

مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات

اشتهر "كيم جونز" Kim Jones بأسلوبه المميز والفريدة في مجموعاته وهو الذي قام بدمج أسلوب وموضة الشارع بالرفاهية وشكل ذلك انتفاضة في عالم الأزياء والموضة ما لاقى رواجاً واسعاً وسط عالم الموضة. 

درس جونز الغرافيك والتصوير في Camberwell School of Art قبل التسجيل في دورة ماجستير الأزياء في Central Saint Martins حيث درس تصميم الملابس الرجالية وتخرج عام 2002.

أطلق علامته التجارية التي تحمل اسمه في عام 2003، وفي عام 2005 ظهر كجزء من الموسم الأول من MAN بالتزامن مع Fashion East، حيث عرض فيلمًا قصيرًا عن الموضة. عمل المصمم الشاب مع مجموعة واسعة من دور الأزياء العالمية الشهيرة،  كـ Hugo Boss وMulberry وIceberg كما تم تعيينه فيما بعد المدير الإبداعي لدار Alfred Dunhill للسلع الفاخرة للرجال في عام 2008.

في عام 2011، تم تعيينه المدير الإبداعي الجديد لقسم الملابس الجاهزة الرجالية في Louis Vuitton، ليحل مكان Paul Helbers، الذي شغل هذا المنصب لمدة خمس سنوات.

في 17 يناير 2018 ، أُعلن أن جونز سيترك الدار الفرنسية الفاخرة لينضم فيما بعد الى دار Dior  كالمدير الإبداعي للمجموعات الرجالية.