أفكار تنسيق قطع من الريش للموسم الجديد

موضة الريش احتلت المراتب الأولى في عالم الأزياء وهي كانت بحقبتها الذهبية في العشرينيات الثمانينيات والتسعينيات بحيث أنّها كانت تضفي لمسة مذهلة وجذابة على مجموعات المصممين في ذاك الوقت. فالريش علامة للثقة والقوة والحكمة والشرف والحرية. من أجل إلصاقها على الازياء، كان يتم الحصول على الريش من خلال تجميعه بعد تساقطه من الطيور على أنواعها. وبرز الريش لأوّل مرّة في الموضة الأوروبيّة في بداية القرن السادس عشر، وذلك بعد أن بدأ الرجال ذوو مراكز عالية بوضع الريش على قباعاتهم، بالإضافة إلى الحكام للدلالة على قوتهم. وانتقلت بعدها صيحة الريش هذه في عهد الملكة ماري أنطوانيت لتصبح زيّاً رسميّاً يوميّاً للطبقة الأرستقراطيّة الفرنسيّة. والمثير للجدل، أنّه بسبب تطور هذه الصيحة في تلك الحقبة، لقد ظهرت مهنة جديدة تدعى Plumassier، أي الشخص الذي يعمل في زينة الريش. والملفت أن صيحة الريش هذه ما زالت تحتل الصدارة حتى يومنا وشاهدنا العديد من التصاميم المصنوعة من ريش على معظم منصات العروض العالمية. الريش هو أيضاً عشق النجمات،  فمن كيندل جينر التي ارتدت فستان زهري قصير من ريش من علامة "إنجي باريس"، إلى غوينيث بالترو التي اختارت زي مذهل من "بيتر بيلوتو"، ولوبيتا نيونغو التي اختارت تصميم فاخر من ريش من "أوسكار دي لا رينتا"، وشايلين وودلي التي ظهرت بإطلالة عصرية باللون الأحمر من "أتيكو" هذه العلامة التي تدخل الريش في الكثير من تصاميمها؛ فكل هذه النجمات قد اخترن تصاميم جذابة من ريش وذلك دلالة على مدى تطور هذه الموضة عالميّاً في كافة الدول.

ولا ننسى أن نذكر بعض المصممين الذين اشتهروا في تصميم أزياء من الريش ومنهم: لويس فيتون، كريستيان ديور، شانيل، إيف سان لوران، كريستيان كوان، بالإضافة إلى العديد من المصممين المذهلين والمحترفين.

وبما أن موضة الريش ما زالت من أبرز الصيحات في الموسم الجديد، سنطلعك على بعض الإطلالات والقطع المصنوعة من الريش لتستلهمي منها ولنمنحك فرصة في تجربة موضة جديدة واختيار قطع مختلفة عن القطع التي اعتدتِ على ارتدائها. إليك البعض من هذه الإطلالات والتصاميم لتبتكري من خلالها لوك خاص بك.

كيفية تنسيق قطع من ريش

إن كنت من محبات الإطلالات العصرية، فعليك أن تستوحي من هذا اللوك. ارتدي السروال الضيق باللون الأخضر. واختاري معه قميص مصنوعة من ريش باللون البرتقالي. وانتعلي جزمة باللون الأسود.

Albama Muse

إليك هذه الإطلالة الكلاسيكية المذهلة والملفتة لتستلهمي منها إن كنت مدعوة إلى حفل أو احتفال رسمي. ارتدي الفستان القصير من ريش من دون أكمام باللون الأسود والبيج، والمزين بطبعات خطوط عامودية وأفقية باللون الأسود.  وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة لامعة ومدورة باللون الأسود. واختاري أقراط طويلة باللون الفضي. ولتحافظي على جمال هذه الإطلالة، اختاري مكياج وتسريحة شعر بسيطة.

bronx banco

اخترنا لك هذه الإطلالة من كريستيان كوان. ارتدي الفستان الطويل والضيق ذات الأكمام الرفيعة باللون الأسود، والمزين بريش باللون الزهري على كل جانب من الفستان. وانتعلي صندل شفاف ذات الكعب العالي. واختاري مع إطلالة كهذه أقراط باللون الفضي. فهذا اللوك ملائم إن كنت مدعوة إلى سهرة أو أي مناسبة مهمة.

christian cowan

ارتدي السروال الطويل باللون الأزرق والفضي. ونسقي معه سترة باللون الأخضر اللامع والمصنوعة من الريش باللون الأخضر والزهر. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الفوشيا. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأخضر والأزرق. ولا تنسي أن ترتدي بعض الأكسسوارات كالأقراط الكبيرة باللون البنفسجي.

germanier

إن كنت من محبات الألوان الفرحة، فعليك أن تستوحي من هذا اللوك. ارتدي السروال الطويل والهدل ذات الخصر المرتفع باللون الأخضر. واختاري معه كروب توب من دون أكمام مصنوعة من الريش باللون الفوشيا. ويمكنك أن تنتعلي مع إطلالة كهذه كعب عالي. ولا تنسي أن ترتدي نظارات الشمس الكبيرة.

menchen tomas