7 إطلالات شفافة تميّزت على خشبات عروض خريف شتاء 2022

في مخيلات المصممين المعاصرين، يهيمن على ليالي الموسم الجديد تلاعب راق بالتأثيرات الشفافة وبالتناقضات بين المرئي والخفي. فأعاد العام 2022 صياغة الإطلالة المسائية التقليدية التي أصبحت كلماتها المفتاح بكل تأكيد: الأناقة الراقية والحسية الرقيقة.

صار الفستان الأسود الطويل ذو التفاصيل الشفافة قطعة الأزياء التي لا يمكننا الاستغناء عنها في خزانة هذا الشتاء، وقد تصوّرت دور الأزياء المختلفة أشكال هذا الفستان وقصاته بمقاربات متنوعة.

إليك باقة من الإطلالات التي ستكتشفين معها لماذا صار هذا التصميم القطعة الضرورية الجديدة للشتاء الآتي.

  1. "فندي"Fendi

قوة ونعومة، حركة وخفّة... إن التلاعب الحاد بالتناقضات الذي قدّمته دار "فندي" في عرضها الأخير، يتجسد في أقوى تمثيل من خلال فساتين رقيقة ناعمة صممتها الدار ببنية خفيفة وشفافة ونسّقتها مع قفازات طويلة بغاية الأنوثة.

فساتين رقيقة ناعمة صممتها FENDI

 

  1. "فالنتينو"Valentino

شكّلت العناصر الشفافة والأقمشة الشبكية المنسوجة جزءًا أساسيًا من حكاية مجموعة الخريف والشتاء من دار "فالنتينو". في هذه الإطلالة، يعكس فستان أسود طويل مستوحى من المنحوتات الإغريقية القديمة الأناقة الكلاسيكية التي تتميز بها الدار الإيطالية الراقية.

العناصر الشفافة والأقمشة الشبكية المنسوجة لدى فالنتينو

  1. "شانيل"CHANEL

يثبت بمخرمات معقدة على شكل أزهار أن المديرة الإبداعية "فيرجيني فيار" احتضنت أيضًا صيحة الفستان الأسود الشفاف. وقد تميّزت إطلالات هذه المجموعة بهويتها البسيطة والحسيّة في آن معًا، مستمدة إلهامها بوضوح من المجموعة التي قدّمتها مؤسسة الدار "مادموازيل شانيل" في الثلاثينيات.

الفستان الأسود الطويل المزخرف لدى CHANEL

  1. "هيرمس"Hermès

يعلو صوت الحوار بين عالم الموضة والأنوثة الحسّية على خشبات العروض الحديثة، ومنها منصة عرض "هيرمس". ينجح هذا الفستان الجلدي المزخرف بخطوط عمودية وأجزاء شفافة في تجسيد هذا الحوار بشكل مثالي.

الفستان الجلدي المزخرف بخطوط عمودية لدى Hermès

 

  1. "لودوفيك دو سان سيرنان"  Ludovic De Saint Sernin

"هذا هو ما أفعله. الأمر الأهم هو أن تكون نفسك وأن تكون ملهم أعمالك". هذا التصريح للمصمم "لودوفيك دو سان سيرنان" يعبّر عن القوة الكامنة داخل أزياء هذه المجموعة، حيث تنعكس الثقة بالنفس من خلال قطع حسية ورصينة في الوقت عينه.

Ludovic De Saint Sernin

  1. "لوتشين"Luchen

إحدى المواهب الصاعدة بقوة في مشهد الموضة النيويوركي، هي المصممة الشابة خلف علامة "لوتشين" التي تميزت منذ تأسيسها بأسلوب مسرحي مرح. تجتمع حبات الترترة والأقمشة الساتانية وتدخل إلى قطع تعكس إبداع المصممة التي تنجح في مواكبة أحدث صيحات العصر.

Luchen

  1. "دولتشي أند غابانا"Dolce&Gabbana

في مجموعة مستوحاة من الرموز الافتراضية لعالم ميتافرس ومستقبل أنظمة التواصل الالكترونية، تألقت على لموسم خريف وشتاء 2022 إطلالات لامعة بدت آتية من عالمنا الواقعي. فإلى جانب الأحجام المبالغ بها، والأقمشة التقنية المتطورة، والفساتين الضخمة، أدخل ثنائي التصميم الإيطالي إلى الإطلالات المسائية أيضًا عناصر شفافة وتأثيرات متلألئة.

Dolce&Gabbana