سيدة أعمال أردنية تترأس مؤسسة لاهاي للعدل الدولي في هولندا

لسيدة سهيرعبد السلام صابر

لسيدة سهيرعبد السلام صابر

مؤسسة لاهاي للعدل الدولي

مؤسسة لاهاي للعدل الدولي

عقد في الغرفة الإعلامية في مقر البرلمان الهولندي في يوم الثلاثاء الموافق 29 يناير 2019 المؤتمر الصحفي للإعلان عن ترأس السيدة سهير عبد السلام صابر لمؤسسة لاهاي للعدل الدولي.

وقد عملت السيدة سهير عبد السلام صابر مع العديد من الحكومات من شمال أمريكا إلى إفريقا ومن الشرق الأوسط إلى أسيا الشمالية حوالي 20 عاماً من خلال مسيرتها العملية في مختلف شؤون السياسة العامة إلى الابتكار والتكنولوجيا .

كذلك، سيتولى منصب نائب رئيس المؤسسة، خريج جامعة هارفارد وشريك ومستشار قانوني في احد اكبر المكاتب القانونية، الدكتور محمود أبو واصل. وقد عمل أبو واصل على صياغة معاهدات والتصديق عليها وحل النزاعات الدولية ، وصياغة السياسات والتشريعات .

من الجدير بالذكر أنه تم تأسيس مؤسسة لاهاي للعدل الدولي في 10 يونيو 2010 في حفل افتتاح أقيم في مبنى ريدرزال (مبنى القرن الثالث عشر الذي تم فيه افتتاح البرلمان الهولندي) بحضور وزير الاقتصاد الهولندي وكبار الشخصيات في هولندا وضيوف من مختلف أنجاء العالم .

وعملت مؤسسة لاهاي مع الأمم المتحدة على التحكيم في مجال الأعمال التجارية وحقوق الإنسان ومع المحكمة الجنائية الدولية على العلاقة بين العدالة والسلام وأيضاً مع البنك الدولي بشأن تحليل الاقتصاد السياسي للأحواض العابرة للحدود في أفريقيا، وغير ذلك العديد من المشاريع الهامة على الصعيد الدولي .