ريم الهاشمي تشارك في جلسة حوارية لمناقشة نتائج استطلاع أصداء بيرسون– مارستيلر السنوي العاشر لرأي الشباب العربي

تنضم ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي"، إلى العديد من الشخصيات المرموقة الأخرى لمناقشة أبرز نتائج استطلاع أصداء بيرسون- مارستير السنوي العاشر لرأي الشباب العربي لدى الكشف عنها في فندق أرماني دبي يوم الثلاثاء 8 مايو 2018.

وتضم الجلسة - إلى جانب معالي ريم الهاشمي - داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة في مصر؛ وتركي بن عبدالله الدخيل، مدير عام قناة العربية؛ والبروفيسور توم فليتشر، الأستاذ الزائر في العلاقات الدولية بجامعة نيويورك أبوظبي والأستاذ الزائر والمستشار الخاص في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، فيما تدير الجلسة الإعلامية المعروفة نادين هاني، مقدمة البرامج الاقتصادية في قناة العربية.

وقال سونيل جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أصداء بيرسون- مارستيلر" ورئيس شركة "بيرسون كون آند وولف الشرق الأوسط": "تسرنا استضافة هذه الشخصيات الرفيعة لمناقشة نتائج استطلاع رأي الشباب العربي لهذا العام، ونتوقع حواراً غنياً وتفاعلاً كبيراً بعد الكشف عن نتائج الاستطلاع. وتوفر النسخة العاشرة من الاستطلاع بمزيد من الرؤى المعمقة، خصوصاً وأننا نبحث فيها تأثير الأحداث والتطورات التي شهدتها المنطقة خلال العقد الماضي على الشباب العربي، وتمنحنا فهماً أعمق للتحديات والفرص القادمة".

وأضاف جون: "إن استطلاع رأي الشباب العربي ليس مجرد بيانات، وإنما يشكل منصة مهمة لإيصال صوت الشباب العربي إلى العالم، وهو يعكس آمالهم وتطلعاتهم ومخاوفهم التي ستساهم في بلورة مستقبل المنطقة. كما يمد الاستطلاع الحكومات وشركات القطاع الخاص برؤى غنية تساعدهم على اتخاذ قرارات فعالة في خضم التغييرات الكبيرة التي تشهدها مناطقهم".    

وقبل عقد الجلسة الحوارية، سيقوم سونيل جون وكيرتس فريت، الرئيس التنفيذي لشركة "بي اس بي" ريسيرتش، بالكشف عن نتائج الاستطلاع. وسيتم بث هذا الحدث مباشرةً عبر صفحات الاستطلاع على مواقع "فيسبوك" و"إنستجرام" و"تويتر" وكذلك عبر الموقع الإلكتروني www.arabyouthsurvey.com، حيث سيتاح للشركات والحكومات والمؤسسات الأكاديمية وجمهور العامة الإطلاع مباشرة على نتائج استطلاع هذا العام.

ويعتبر"استطلاع أصداء بيرسون- مارستير السنوي لرأي الشباب العربي" المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في المنطقة – الشباب. ولإجراء النسخة العاشرة منه، استقصت شركة الأبحاث العالمية "بي اس بي" ريسيرتش آراء ومواقف الشباب العرب في 16 بلداً عربياً، حيث أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 21 يناير و20 فبراير 2018 مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً. وتسلط نتائج النسخة العاشرة من الاستطلاع الضوء على مواقف الشباب العربي حول أحداث العقد المنصرم بما في ذلك الأزمة المالية العالمية، والربيع العربي، وظهور "داعش"، وهبوط أسعار النفط العالمية، بالإضافة إلى تطلعاتهم للسنوات العشر القادمة.

ويمكن متابعة هذا الحدث مباشرةً يوم الثلاثاء 8 مايو عند الساعة 11:00 صباحاً عبر فيسبوك: @ArabYouthSurvey ، وإنستجرام: Arab_Youth_Survey، وتويتر: @ArabYouthSurvey.

كما يمكن قراءة النتائج الكاملة والإطلاع على آراء وتعليقات الخبراء حول استطلاع هذا العام اعتباراً من يوم الثلاثاء 8 مايو زيارة الموقع الإلكتروني www.arabyouthsurvey.com.