أشهر المليارديرات النساء في اليوم العالمي للمرأة 2019

Christy Walton

Christy Walton

Gina Rinehart

Gina Rinehart

Iris Fontbona

Iris Fontbona

Jacqueline Mars

Jacqueline Mars

Abigail Johnson

Abigail Johnson

Susanne Klatten

Susanne Klatten

بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة 2019 كشفت مجلة فوربس الشهيرة عن أحدث إنجازات المرأة في مجال المال والأعمال، حيث كشفت عن انضمام كايلي جينر (Kylie Jenner)، إلى قائمة المليارديرات والأكثر ثراء لعام 2019 بفضل شركتها الناجحة لمستحضرات التجميل wunderkind، والتي تجاوزت قيمتها 900 مليون دولار في العام الماضي، لتصبح بذلك أصغر المليارديرات العصاميين في العالم في سن 21 وصاحبة ثروة تقدر قيمتها بمليار دور، متفوقة بذلك على مارك زوكربرغ (Mark Zuckerberg) مؤسس شركة فيس بوك والذي لم يتمكن من جمع ثروة مماثلة إلا بعد أن أتم عامه الثالث والعشرين.

وريثة شركة لوريال باريس في صدارة المليارديرات النساء

إنجازات المرأة في عالم المليارديرات لم تتوقف عند ذلك الحد، حيث كشفت فوربس عن أن المرأة الأكثر ثراء في العالم لعام 2019، وهي فرانسواز بيتنكور مايرز، وريثة شركة لوريال باريس الشهيرة لمستحضرات التجميل، قد قدرت ثروتها لهذا العام بقيمة 49.3 مليار دولار، لتحتل بذلك المركز 15 في قائمة الأكثر ثراء في العالم، بعد أن ظلت المراكز العشرين الأولى تقتصر على الرجال لسنوات عديدة.

من المقرر أن تعلن فوربس عن القائمة الكاملة لأكثر النساء ثراء في العالم لعام 2019 قريبا، وإلى أن يحدث ذلك، وبمناسبة اليوم العالمي للمرة لعام 2019، دعونا نتعرف معا على مجموعة من أشهر النساء المليارديرات اللاتي عرفهن العالم على مدار السنوات الماضية:

شهدت السنوات الماضية تزايد في أعداد المليارديرات النساء لترتفع من 138 بالمقارنة بعدد 104 حسب الإحصائيات.

كريستي والتون (Christy Walton) وهي أرملة وريث مؤسس شركة وول-مارت وتقدر ثروتها بقيمة ثروتها 36.7 مليار.

Christy Walton

ايريس فونتبونا (Iris Fontbona) وهي سيدة أعمال تشيلية تقدر إجمالي ثروتها بقيمة 16.3 مليار دولار.

Iris Fontbona

جينا رينهارت (Gina Rinehart) وهي سيدة أعمال أسترالية تعمل في مجال الصناعات التعدينية قدرت ثروتها حسب الإحصائيات الأخيرة بقيمة 17.4 مليار دولار.

Gina Rinehart

جاكلين مارس (Jacqueline Mars) وهي سيدة أعمال أمريكية ووريثة شركة مارس للصناعات الغذائية وتقدر ثروتها الحالية بقيمة 28.4 مليار دولار.

Jacqueline Mars

سوزان كلاتن (Susanne Klatten) وهي سيدة أعمال ألمانية وتقدر ثروتها الحالية بقيمة 21.3 مليار دولار.

Susanne Klatten

أبيغيل جونسون (Abigail Johnson) وهي سيدة أعمال أمريكية ورئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات وتقدر قيمة ثروتها بإجمالي 16.4 مليار دولار.

Abigail Johnson