أغراض باهظة لا يشتريها إلا الأثرياء فقط

كتاب – 30.8 مليون دولار

كتاب – 30.8 مليون دولار

منزل متحرك – 3 ملايين دولار

منزل متحرك – 3 ملايين دولار

قلادة – 55 مليون دولار

قلادة – 55 مليون دولار

قلم – 1.47 مليون دولار

قلم – 1.47 مليون دولار

سرير طفل – 13.2 مليون دولار

سرير طفل – 13.2 مليون دولار

البدلة المحولة – 1.6 مليون دولار

البدلة المحولة – 1.6 مليون دولار

إيفون 5 – 15.3 مليون دولار

إيفون 5 – 15.3 مليون دولار

إكليل أعياد الميلاد – 4.645.800 مليون

إكليل أعياد الميلاد – 4.645.800 مليون

حياة الأغنياء والمشاهير تتضمن الكثير من الضغوط والصعوبات التي لا يمكن إنكارها ولكنها تتضمن أيضا الكثير من المزايا، وأهمها الثراء الفاحش الذي يجعل بمقدورهم أن يتمكنوا من شراء أغراض فريدة من نوعها بتكلفة ليست باهظة فحسب وإنما تفوق الخيال، على سبيل المثال هل يمكنك أن تتصور أن يقوم شخص ما بشراء كتاب بسعر يتجاوز ثلاثين مليون دولار؟ أو أن يشتري جهاز أيفون بسعر يتجاوز 15 مليون دولار؟ أو أن يشتري سرير أطفال يتجاوز سعره 13 مليون دولار؟ هناك أغراض فخمة غير ضرورية ولكن الأثرياء يدفعون مبالغ طائلة من أجل شرائها، ولذلك تستمر الشركات والماركات العالمية الشهيرة في صناعة هذه الأغراض الفخمة ذات التكلفة المبالغ فيها، خصيصا من أجلهم.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من الأغراض الفخمة ذات التكلفة المبالغ فيها للأثرياء فقط:

قلم – 1.47 مليون دولار:

هذا القلم وهو من مجموعة " Aurora Diamante"، قامت بصنعه واحدة من أشهر ماركات صناعة الأٌقلام في العالم وهي ماركة " Aurora" التي أسست في عام 1919. جسم القلم مصنوع من البلاتين الصلب ومرصع بأكثر من 30 قيراط من أحجار الماس، ويدخل في صناعة القلم مواد عالية الجودة أخرى مثل الذهب عيار 18 قيراط والروديوم، مجموعة " Aurora Diamante" لا تصدر سوى مرة واحدة فقط في العام.

البدلة المحولة – 1.6 مليون دولار:

لمن لا يعرفون ما هي البدلة المحولة أو " Morphsuit" فهي ببساطة بدلة مصنوع من اللاتكس تغطي كافة أجزاء الجسم مما يجعله يبدو ظاهريا إلى أقرب لجسم غامض غير معروف ولذلك تعرف باسم البدلة المحولة، هذه البدلة مقدمة من ماركة " Morphsuits" وهي شركة لتصنيع الأزياء التنكرية ومقرها في إدنبره ومتوسط أسعار قطع الملابس التنكرية العادية التي تبيعها الشركة 80 دولار، ومتوسط قيمة مبيعات الشركة السنوية من الملابس والأغراض التنكرية 7.2 مليون دولار، البدلة المحولة مصنوعة من مادة رمادية مرنة مرصعة بمتوسط 20 ألف حجر ماسي ويستغرق صناعة هذه البدلة ألف ساعة عمل، وتستغرق صناعة البدلة الواحدة حوالي 4-6 أسابيع.

منزل متحرك – 3 ملايين دولار:

هناك العديد من المنازل المتحركة التي توجد في حافلات فخمة ولكن أكثرها فخامة حافلة " The Heat" والتي تباع بسعر 3 ملايين دولار. هذه الحافلة التي عرضت للبيع في عام 2016 مكونة من طابقين ومساحتها 1.200 قدم مربع، وتحتوي على تكنولوجيا بقيمة 12.5 ألف دولار، وهي مصنوعة من مواد فخمة عالية الجودة مثل الرخام وخشب السنديان والجلد الفاخر، وهي أيضا مجهزة بكافة سبل الراحة وتحتوي على 14 جهاز تلفزيون وقاعات مؤتمرات وحمامات متعددة، وتطويق نظام، بالإضافة إلى ذلك فهي مزودة بنظام حماية خاص. من أشهر ملاك هذه الحافلة النجم الشهير ويل سميث (Will Smith).

زوج من الأحذية الطويلة – 3.1 مليون دولار:

وهو من إنتاج شركتي " A.F. Vandevorst"، " Diarough/UNI-Design" ومتوفر بمقاس 39 فقط ، وهو مصنوع من قاعدة من الجلد الأسود الفاخر الذي يصل إلى الكاحل والمرصع بأحجار ماس بدرجات ألوان مختلفة (أبيض، وردي، رمادي) وعددها 38 ألف عيار 1.527 قيراط، وبقطع من الذهب إجمالي وزنها 4.753 جرام.

إكليل أعياد الميلاد – 4.645.800 مليون:

وهو من إنتاج شركتي " Flor Unikon Flowers"، " Pasi Jokinen-Carter" ويتضمن مجموعة من أجمل الزهور والنباتات الزهرية ونباتات الزينة الخضراء مثل أوراق شجرة الكينا، والتي يتم تنسيقها في صورة إكليل زهور بطريقة رائعة تبرز التنوع اللوني المذهل بين النباتات، بالإضافة إلى ذلك فإن الإكليل مرصع بعدد 22 حجر ماسي توجد في براعم الزهور، كما يحتوي الإكليل أيضا على 17.49 قيراط من الياقوت الأحمر، 3.03 قيراط من أحجار الماس الصفراء، والأفضل من ذلك أنك يمكنك أن تطلب وضع الأحجار الكريمة في إكليل أعياد الميلاد للعام القادم أو تذهب إلى متجر "77 Diamonds" وتطلب دمجها في قطعة مجوهرات خاصة بك مجانا.

سرير طفل – 13.2 مليون دولار:

وهو مقدم من ماركة " Suommo" المتخصصة في صناعة السلع الفاخرة للأطفال، ومن ضمنها سرير " Dodo Bassinet" للأطفال وهو متوفر بأربعة إصدارات كل منها مصنوع من مادة فخمة وباهظة الثمن، وأغلاها ثمنا هو الذهب عيار 18 قيراط، بالإضافة إلى ذلك هناك أنواع مختلفة من أغطية وحاشية سرير الطفل من ضمنها: الأغطية الحريرية، الأغطية المصنوعة من الكاشمير، أو حتى الأغطية الفاخرة المنسوجة بخيوط ذهبية. يستغرق صنع سرير " Dodo Bassinet" للأطفال فترة قد تصل إلى 6 أشهر.

إيفون 5 – 15.3 مليون دولار:

في الوقت الذي لا تتجاوز فيه تكلفة أجهزة المحمول ألف دولار، قام رجل أعمال صيني بالاتصال بستيوارت هيوز (Stewart Hughes) لكي يحصل على جهاز أيفون 5 مميز بقيمة 15.3 مليون دولار حيث تم استبدال الجسم الأصلي لجهاز الأيفون بجسم يحمل شعار آبل، مصنوع من الذهب الخالص عيار 24 قيراط، مرصع بأحجار من الماس الأسود النادر عيار 26 قيراط بالإضافة إلى عدد 600 حجر ماسي مثالي خالي تماما من الشوائب. استغرق صنع جهاز الأيفون الذي يزيد سعره عن 15 مليون دولار، 9 أسابيع.

كتاب – 30.8 مليون دولار:

هذا الكتاب ليس كتابا عاديا وإنما هو الكتاب الخاص بالفنان والعالم العبقري ليوناردو دافينشي (Leonardo da Vinci)، وفي عام 1994 قام بشرائه رجل الأعمال الشهير بيل جايتس (Bill Gates) وهو من أشد المعجبين بدافنشي، ولقد أصبح المالك الفخور لهذا الكتاب منذ ذلك الحين وحتى الآن، ولقد قام بعرضه مرات عديدة في عدد من المعارض الفنية والمتاحف.

قلادة – 55 مليون دولار:

قلادة " L’Incomparable" الماسية بسعر 55 ملايين دولار ومقدمة من ماركة " Mouawad" وقد عرضت للمرة الأولى في عام 2012 بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الفخمة، هذه القلادة مكونة من 91 حجرا ماسيا خاليا من الشوائب عيار 407.48 قيراط بالإضافة إلى حجر ماسي من الماس الأصفر النادر وسلسلة جميلة مصنوعة من الذهب الوردي.

أغلى سماعات في العالم .. ثمنها 200 ألف دولار

ليلة رأس السنة في فنادق داون تاون دبي بـ 20 ألف درهم

صور : تصميم فاخر وأنيق لأول يخت من مرسيدس بنز