أغلى سماعات في العالم .. ثمنها 200 ألف دولار

قد يكون الصحافي الكرواتي ستان شرويدر المتخصص بمجال تكنولوجيا المعلومات من النخبة المحظوظة التي أتيح لها تجربة اثنين من أغلى السماعات بالعالم بعد أن قام بتجربة سماعات يبلغ ثمنها 55,000 دولار، وهي سماعات "Orpheus" HE 1 من شركة سنهايزر، وسماعات شركة أونكيو المرصعة بالألماس والتي قد يبلغ ثمنها 200,000  دولار.

سماعات شركة أونكيو مرصعة بالماس

ستان شرويدر قال بعد تجربة السماعتين: "بخلاف الثمن الباهظ لكليهما لا يوجد أي مجال للمقارنة، هاتان السماعاتان مختلفتان في كل شيء، سماعات شركة أونكيو الماسية هي قطعة إكسسوار في المقام الأول، وجهاز تكنولوجي في المقام الثاني، تأتي السماعات بقطع ماس زنتها 20 قيراطاً، وعددها يتوقف على المشتري، لكن قد يتراوح سعرها ما بين 80,000 و200,000 دولار".

سماعات شركة سينهايزر Sennheiser HE 1 

لاحقا جرب ستان شرويدر سماعات شركة سينهايزر Sennheiser HE 1  التي حققت مكانة أسطورية بين السماعات فائقة النقاء، وعن هذه التجربة قال : "ربما تكون جريمة كبرى إن أنا وضعت سماعات سينهايزر في نفس الجملة حتى مع سماعات أونكيو المرصعة بالماس، فالأخيرة "غالباً" غالية لأن شخصاً ما وضع بعض الأحجار عليها، أما الأولى فيرجع ارتفاع ثمنها إلى التكنولوجيا المستخدمة والتي تأسر القلوب".

سماعات Sennheiser HE 1 هي زوج من السماعات الإستاتيكية بها مضخّم صوت ذو جهد عالي تم بناؤه داخلها، وبها أنبوب تضخيم خاص مصنوع من الزجاج والرخام الصلب، والذي  يساعد في القضاء على التشويش.