بالصور ثلوج وأمطار غزيرة في أوروبا تسفر عن ضحايا

بداية شتاء شديد على ما يبدوا، إذ تشهد عدة دول أوروبية أحوالا جوية سيئة للغاية، راح ضحيتها حتى الآن 10 أشخاص في إيطاليا،  في حين حرمت عشرات آلاف المنازل من التيار الكهربائي، وسط تحذيرات متزايدة من اشتداد سوء الحالة الجوية.

10 وفيات في إيطاليا بسبب الطقس

 ثلوج كثيفة في إسبانيا وفرنسا

ووفقا لتقارير صحفية فقط لقي رجل حتفه في فينيتو الإيطالية جراء سقوط شجرة، وقضى رجل إطفاء في منطقة ألتو أديجي أثناء قيامه بمهمة إنقاذ، كما قتلت امرأة أيضاً جراء انهيار سيل من الوحول وصخور على منزلها في ترينتينو.

الطقس السيئ يحرم الآلاف من الكهرباء

وفي الوقت الذي حرم فيه قرابة 23 ألف شخص من التيار الكهربائي في إقليم فريولي فينيتسيا جوليا، أعلن أن هناك 170 شخصاً بين سياح وموظفي فنادق، عالقون في ممر ستيلفيو على الحدود بين إيطاليا وسويسرا، على ارتفاع يزيد على 2700 متر، بسبب التساقط الكثيف للثلوج.

إغلاق المدارس الإيطالية بسبب الأحوال الجوية

وأدت الأمطار الغزيرة التي ترافقها رياح بلغت سرعتها 180 كلم في الساعة في بعض المناطق، إلى اضطرابات في حركة النقل، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المدارس في العديد من المناطق، كما أغلق مطار جنوى لأن المدارج غير سالكة بسبب مخلفات الأمطار والرياح والمدّ البحري.

إغلاق المدارس الإيطالية بسبب الأحوال الجوية

الأحوال الجوية السيئة تطال النمسا و كرواتيا وسلوفينيا

الأحوال الجوية السيئة لم تكن في إيطاليا فقط، حيث تأثرت الدول المجاورة ففي النمسا تطاير قسم من سقف الحصن الأثري في سالزبورغ بسبب رياح تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة، وأعلنت حال الإنذار في سهل بالجنوب حيث السدود مهددة بالانهيار، وفي سلوفينيا فقد شخص، وفي كرواتيا غمرت المياه ميناء رييكا، وفي مقاطعة تيسان السويسرية قطعت عدة طرقات بعد أن غمرتها المياه أو سقطت عليها أشجار.

ثلوج كثيفة في إسبانيا وفرنسا

أما في فرنسا فقد منعت الثلوج التي تساقطت أكثر من ألفي سيارة من التحرك وحرمت 195 ألف منزل من الكهرباء، وفي كورسيكا حرم 21 ألف منزل من الكهرباء، وفي إسبانيا عرقل تساقط الثلوج حركة السير وبقي 4700 منزل بدون تيار كهربائي، وفي تشيكيا تأثرت حركة القطارات جراء الرياح القوية التي اقتلعت أشجارا سقطت على السكك الحديد وحرم 30 ألف شخص من التيار الكهربائي.