بالفيديو سباق غير عادي بين سيارة ودراجة نارية وسيارة فورميلا واحد وطائرة خاصة

أقيم سباق فريد من نوعه شاركت فيه ثلاثة سيارات خارقة ودراجة نارية خارقة وسيارة فورمولا 1، وطائرة خاصة، وطائرة مقاتلة في مهرجان تقني في العاصمة التركية إسطنبول.

سباق بين طائرات وسيارات خارقة

وشهد السباق تسابق الخمسة سائقين بمركباتهم وطائراتهم جنبا إلى جنب على ممر طائرات بطوله 400 متر في مطار اسطنبول الدولي الجديد، وجاء هذا السباق الفريد من نوعه كجزء من مهرجان الطيران والفضاء والتكنولوجيا الذي يقام في المطار قبل موعد افتتاحه الرسمي في شهر أكتوبر في هذا العام.

سباق فريد من نوعه

من بين المشاركين في السباق الذي أقيم في مطار إسطنبول الجديد دراجة نارية من طراز كاوازاكي H2R، سيارة تسلا P100DL، وسيارة أستون مارتن New Vantage، وسيارة لوتس ايفورا GT 430، وسيارة ريد بول فورمولا 1، وبالرغم من أن السيارة فورميلا 1 كانت منافسا قويا في السباق إلا أن الفائز بالسباق كانت الدراجة النارية كاوازاكي H2R وسائقها بطل سباق الدرجات النارية وبطل بطولة العالم للسوبرسبورت، التركي كينان سوفوجلو (Kenan Sofuoglu).

ريد بول في الصدارة

جاء في المركز الأول سيارة ريد بول التي قادها سائق سباقات الفورميلا 1 البريطاني جيك دينيس (Jake Dennis) وطائرة F-16 من طرازSolo Turk ، وجاء في المركز الرابع السيارة تسلا P100DL ، بقيادة إيما كيميلينن (Emma Kimilainen).

ياغيز أفجي قاد سيارة أستون مارتن

قاد السيارة أستون مارتن New Vantage التي شاركت في السباق التركي ياغيز أفجي (Yagiz Avci)، بينما شارك سائق الدراجات النارية التركي توبراك رازجاتلي أوغلو (Toprak Razgatlioglu) في السباق بالسيارة لوتس ايفورا GT 430، جدير بالذكر أن التركي كينان سوفوجلو الذي اتجه للعمل في السياسية بعد تقاعده عن العمل كمتسابق دراجات نارية محترف في شهر مايو في هذا العام، استقل أيضا خلال مهرجان الطيران والفضاء والتكنولوجيا التركي طائرة خاصة من طراز Challenger 605.