للراغبين.. وظيفة مقاتل نينجا براتب 85 ألف دولار سنوياً

تسوق كل مدينة تعتمد على السياحة منتجها السياحي وفقا لما تملكه من مقومات ومؤهلات، فيما تعاني مدينة إغا اليابانية حاليا بسبب معاناتها من نقص مقاتلي النينجا فيها، وهو الأمر الذي قد يؤثر على تدفق السياح إلى المدينة.

مدينة إغا اليابانية مهد النينجا في اليابان

مدينة إغا تمثل مهد النينجا، وتسعى لزيادة إيراداتها بتنشيط السياحة اعتمادا على إرث النينجا، ولكنها لا تملك العدد الكافي من مقاتلي النينجا، وتقيم المدينة، التي يسكنها 100 ألف شخص تقريبا، مهرجانا سنويا في شهري أبريل ومايو من كل عام، إلا أن عمدة المدينة يؤكد أنه لم يعد كافيا لتحقيق المزيد من الفوائد الاقتصادية من النينجا، علما أن عدد زوار المهرجان يصل إلى 30 ألف شخص تقريبا.

85 ألف دولار سنوي لموظف النينجا

ورغم أن وظيفة النينجا قد تساعد الشخص على جني دخل قد يصل إلى 85 ألف دولار أميركي سنويا، إلا أن المدينة اليابانية تواجه تحديات كثيرة للتغلب على أزمتها، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

اليابان شهدت طفرة سياحية

أبرز التحديات التي تواجه "إغا" هي تواجدها في منطقة ريفية، ما يجعلها غير مستفيدة بشكل كبير من الطفرة السياحية التي تشهدها اليابان حاليا، التي زارها 29 مليون سائح في 2017، بزيادة 20% عن 2016.

وظيفة النينجا تحتاج إلى تدريب شاق

وما يزيد من معاناة مدينة إغا أن "النينجا" تحتاج إلى التدريب الشاق جدا والمرهق ما يجعل الإقبال على تعلم فنونها من قبل الشباب محدود للغاية.