تايلاند تعلن إنقاذ جميع أطفال الكهف سالمين

بعد انتظار دام 17 يوما متوالية ، وبعد عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر ، أعلنت السلطات في تايلاند نجاح عملية إنقاذ أطفال الكهف ومدربهم ، الذين كانوا محاصرين داخل أحد الكهوف بسبب الأمطار التي غمرت الكهف.

عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر

ونجح غواصون من عدة دول، في إخراج ثمانية أطفال من الكهف على مدار اليومين الماضيين، ثم أخرجوا الباقين اليوم الثلاثاء ، و علق الأطفال ومدربهم في الكهف بعد هطول أمطار غزيرة أغرقت مدخله، وظلوا في عداد المفقودين لأيام حتى عثر عليهم غواصون على بعد 4 كيلومترات من مدخل الكهف.

نقل الأطفال إلى المستشفى

عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر

هذا ووفقا لموقع بي بي سي ، لم يظهر أي من الأطفال الذين أُنقذوا في أي من وسائل الأعلام، لكن الجهات المعنية بالعملية أكدت أنهم بخير، ونقل الأطفال الأربعة الذين أُنقذوا في اليوم الأول من العملية إلى إحدى المستشفيات في مدينة شيانغ راي، ولم يتمكن الآباء والأمهات من رؤية أطفالهم الذين تم إنقاذهم حتى الآن.

أهل الأطفال لم يروهم حتى اللحظة

وقالت السلطات في تايلاند إن الأطفال الذين أُخرجوا من الكهف تناولوا حساء الأرز، لكن الأطباء رفضوا إعطاءهم وجبات اللحوم حتى يتعافى الجهاز الهضمي لديهم بعد أن ظلوا لأكثر من عشرة أيام بلا طعام.

80 غواص من عدة دول شاركوا في عملية الإنقاذ

80 غواص من عدة دول شاركوا في عملية الإنقاذ

فريق الإنقاذ الذي يعمل تحت رعاية الجيش التايلاندي بلغ قوامه أكثر من 80 غواصا محترفا من تايلاند وخارجها ، وأول ما تم فعله بعد اكتشاف مكان الأطفال، تم نقل الطعام والمؤن اللازمة إليهم، كما وصل إليهم فريق طبي لمعاينة حالتهم، وبقي الأطباء معهم حتى خروجهم سالمين جميعا.