منتخب اليابان يضرب أروع الأمثلة في الأخلاق والإتيكيت

وجه منتخب اليابان الذي ودع بطولة كأس العالم 2018 من دور الـ 16 بطريقة مؤلمة للغاية، بخسارته في الثواني الأخيرة من اللقاء أمام منتخب بلجيكا، وجه درسا لجميع المشجعين والفرق المشاركة في البطولة، ضاربا مثلا في الأخلاق والإتيكيت.

مشجعو اليابان نظفوا الملعب رغم الخسارة

وبعد خروج اليابان من كأس العالم، حرص المشجعون اليابانيون على مغادرة الاستاد بصورة نظيفة، وعلى الرغم من بكائهم على خسارة فريقهم، إلا أن هذا لم يمنع مشجعي اليابان من تنظيف إستاد روستوف الذي أقيمت فيه المباراة.

لاعبو اليابان نظفوا غرفتهم ووجهوا الشكر لروسيا

كذلك قام لاعبو المنتخب الياباني، في لقطات نادرة، بتنظيف غرفة تغيير ملابسهم في الإستاد، كما أنهم تركوا رسالة مكتوب عليها "شكرا" مكتوبة باللغة الروسية، مما يضمن مغادرتهم لكأس العالم بصورة نالت إعجاب الملايين.

اليابان تأهلت بقاعدة اللعب النظيف

يشار أن اليابان كانت حديث الدور الأول من كأس العالم أيضا، حين وصلت إلى الدور الثاني بقاعدة اللعب النظيف، وهي قاعدة يتم اللجوء إليها لأول مرة في تاريخ مباريات كأس العالم، وكانت اليابان قد تساوت مع السنغال في المجموعة بكل شيء، بعدد النقاط وعدد الأهداف المسجلة لها وعليها، وكذلك تعادلتا في اللقاء المباشر، فتم اللجوء لقاعدة اللعب النظيف، فتأهلت اليابان لأنها أقل من السنغال بكرتين صفراوين .