السعوديون يتفاعلون مع المفقود الكويتي سعود المسلم 

تفاعل السعوديون مع أحداث إختفاء الكويتي سعود المسلم في عرض البحر ،  وكانت عمليات وزارة الداخلية قد تلقت بلاغا في الخامسة بعد عصر يوم الجمعة الماضي يفيد بأن الشاب سعود المسلم نزل كعادته للغوص على مقربة من جزيرة قاروه وهي منطقة تتميز بانتشار الشعب المرجانية ولكنه لم يخرج منها ، ويبلغ سعود من العمر35 عاما وهو أب لأربعة أكبرهم فيصل 11 سنة، وأصغرهم أحمد عمره بضعة شهور.

تفاعل الجميع مع  إختفاء سعود المسلم في عرض البحر

لمدة أسبوع كامل والجميع متفاعل في موقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاق البحث عن سعود المسلم والذي أثار بفقده مشاعر الحزن في قلوب الجميع ورغم أن فرق البحث والإنقاذ المشكلة من الإدارة العامة لخفر السواحل والإدارة العامة للإطفاء (إدارة الإنقاذ البحري) ومركز العمليات والإسناد والعمليات المشتركة للجيش الكويتي بعمليات البحث عن المواطن المفقود منذ تلقي البلاغ من العمليات المركزية لوزارة الداخلية عصر الجمعة في منطقة الأرياق جنوبي البلاد إثر قيامه وصديقه بهواية الغوص الحر إلا أنهم لم يجدوا أي أثر له .

حتى ناشد الكويتيين فريق السلام السعودي مساعدتهم في البحث عن سعود ليعلن الفريق في حسابه الرسمي على تويتر مساعدته قائلاً ( يعلن فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ جاهزيته للمشاركة في البحث عن #سعود_المسلم المفقود في أرياق الدرة حيث سيشارك ب ٣٠ غواص وغواصة ذات تحكم عن بعد مزودة بكاميرات 4d وبانتظار التنسيق من قبل أهل المفقود بدولة الكويت الشقيقة مع جهات الاختصاص للتنسيق للتحرك

التغريدة

وقالت والدة المفقود سعود هناء الايوب عبر حسابها على تويتر ليس عندنا أدنى شك باستعداد الشباب السعودي لمساعدتنا في قضيتنا، وما أدراكم، لعل ابني يكون على قيد الحياة في إحدى المستشفيات أو المراكز الصحية أو يكون ملقى على أحد السواحل السعودية المجاورة للكويت .

أم أخ سعود  عبدالعزيز المسلم  فقال عبر حسابه على تويتر أنه منذ اللحظات الأولى لفقدان سعودي هناك عشرات ويمكن مئات من المتطوعين، أغلبهم لا يعرفونهم ولا يعرفون سعود فزعوا لأي فرصة لإنقاذه سعود

إعلان وفاة سعود المسلم

غرد عبدالعزيز المسلم عبر حسابه على تويتر يعلن فيه وفاة أخية قائلاً ( سعود مات موته سريعة.. والله أعلم أنه توفى من أول ٥ دقايق نزل البحر.. ما تألم ولا صارع فكانت أسرع وأخف ميتة.. لكن الله كاتب له أن يتجمع أهل الكويت كلهم والخليج يدعون له ويوقفون مع أهله ويفزعون فزعة ما صارت بتاريخ الكويت أسبوع كامل، وبعدين يظهره لنا.. عظم الله أجركم)

و أعلنت إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الكويتي، أن القوة البحرية تمكنت بالتعاون مع الإدارة العامة لخفر السواحل والإنقاذ البحري، التابع للإدارة العامة للإطفاء، وشركة نفط الكويت، وبمشاركة القوة الجوية الكويتية، والقوات البحرية، وقوة حرس الحدود التابعة للمملكة العربية السعودية وعدد من زوارق الجيش الأمريكي، أنه و في تمام الساعة الواحدة والنصف، ظهر أمس الجمعة، تم العثور على جثمان المواطن الكويتي سعود فيصل المسلم، في منطقة أرياق الدرة، وعلى بعد مسافة 2 كيلومتر من مكان فقدانه ، وقد تم انتشال الجثمان، ونقله على زورق من زوارق القوة البحرية إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية التابعة للجيش.