طفل صيني يخضع لجراحة عاجلة بسبب انفجار بالونة الهيدروجينية

كاد طفل صيني في الثالثة من عمره أن يصاب بالعمى، بسبب وقوفه ببالون مملوء بغاز الهيدروجين أسفل مصبح كهربي، حيث تسبب ذلك في انفجار البالون والمصباح بعد اصطدام البالون بالمصباح الكهربائي، وتناثر قطاع الزجاج من المصباح بفعل الانفجار وإصابتها للجفن العلوي والسفلي للعين اليمنى للطفل.

100 غرزة لطفل صيني

لحسن الحظ لم تتسبب تلك الحادثة الغريبة في إصابة الطفل بالعمى، حيث تمكن الأطباء من إنقاذ عينه اليمنى المصابة بعد جراحة طارئة استمرت لمدة ساعة، حصل فيها الطفل على أكثر من 100 غرزة حول عينه اليمنى من أجل خياطة الجرح حول عينه.

بالون على شكل شخصية لوجر فيك

بالون على شكل شخصية لوجر فيك

طبقا لما نشرته صحيفة Changsha Evening Post فإن قصة الطفل الصيني وهو يدعى بين بين (Binbin)، والبالون بدأت عندما طلب الطفل من والدته، أن تشتري له بالون على شكل شخصية لوجر فيك (Logger Vick)، وهو شخصية كرتونية شهيرة في الصين من مسلسل الرسوم المتحركة الصيني الشهير بونى بيرز (Boonie Bears)، وبالفعل قامت والدته بشراء البالون وعادا بها إلى منزلهما في مدينة شيامن في محافظة غوانغدونغ في جنوب الصين.

انفجار بالون مليء بالهيدروجين

طبقا لما نشرته الصحيفة، فإن الطفل كان يلعب ببالونه الجديد قبل الحادث بلحظات قليلة، ويبدو أنه قام عن طريق الخطأ بجعل البالون يقترب لمسافة أكثر مما يجب من أحد المصابيح الكهربائية في منزله مما تتسبب في انفجار البالون المليء بالهيدروجين بفعل الحرارة المنبعثة من المصباح وانفجار المصباح أيضا وتناثر زجاجه في كل اتجاه مما تتسبب في إصابة العين اليمنى للطفل.

عيون الطفل لم تتأثر بالحادث

عيون الطفل لم تتأثر بالحادث

والدا الطفل نقلا الطفل إلى مركز شيامن للعيون، وهناك أجرى الأطباء جراحة للطفل لإزالة فطع الزجاج الصغيرة في المنطقة المحيطة بعين الطفل وخياطة الجرح، وفي وقت لاحق أكد جراح العيون وو دوان شياو (Wu Duanxiao) أن عيني الطفل وقدرته على الإبصار لم تتأثر بفعل الحادث حيث لم يتم العثور على قطع زجاجية في مقلة العين اليمنى للطفل.