شاهد لحظة هدم ملعب جورجيا دوم الشهير

تم تدمير ملعب جورجيا دوم، وهو واحد من أكبر وأشهر الملاعب في الولايات المتحدة أمس الإثنين، بعد صدور قرار بهدمه في وقت سابق.

شاهد لحظة هدم ملعب جورجيا دوم الشهير

استخدام كمية كبيرة من المتفجرات لهدم ملعب جورجيا دوم الشهير

 وتم استخدام ما يقرب من 5 آلاف رطل من المتفجرات لهدم الملعب الشهير الذي يوجد في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية، وكان ذلك في الساعة 7:30 صباح الإثنين، وفي وقت لاحق، تم تداول مقطع فيديو يظهر اللحظة المذهلة التي انهار فيها الملعب الضخم في ثواني معدودة، بينما تجمع الناس أمام نوافذ الأبنية المحيطة والفندق القريب من الملعب لمشاهدة لحظة انهيار الملعب.

عملية هدم ملعب جورجيا دوم استغرقت 15 ثانية

طبقا للتقارير المنشورة فإن ملعب جورجيا دوم الذي افتتح في عام 1992، والذي يتسع لعدد 71250 مقعد، قد تم هدمه بالكامل بعد 15 ثانية فقط من تفعيل المواد المتفجرة التي استخدمت لهدم الملعب، جدير بالذكر أن الملعب قد تم استبداله بملعب جديد بنى في المنطقة المجاورة للمعلب القديم وهو ملعب مرسيدس بنز الذي تكلف بنائه مبلغ 1.6 مليار دولار.

استخدام كمية كبيرة من المتفجرات لهدم ملعب جورجيا دوم الشهير

هيكل صناعي ضخم لمنع تهدم الملعب الجديد

طبقا لما نشرته صحيفة The Atlanta Journal-Constitution فإن ملعب مرسيدس بنز، بنى على بعد 83 قدم فقط – أي أقل من 30 ياردة – عن ملعب جورجيا دوم، جدير بالذكر أنه قد تم وضع هيكل صناعي قوي بطول 5 طوابق بين الملعبين لضمان عدم تسبب الموجة التضاغطية الناتجة عن الانفجار في إحداث أضرار لملعب مرسيدس بنز الجديد.