أكثر من 200 قتيل جراء زلزال ضرب المناطق الحدودية بين إيران والعراق

قالت تقارير صحفية إن ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم كرمانشاه في إيران ومناطق في العراق، ارتفع عددهم إلى 210 قتلى و2504 جرحى، فيما أعلن الحداد ثلاثة أيام في الإقليم .

أكثر من 200 قتيل جراء زلزال ضرب المناطق الحدودية بين إيران والعراق

زلزال إيران و العراق بلغت قوته 7.3 درجات

وسقط الكثير من الضحايا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع العراق، وتبعد 32 كيلومترا عن مركز الزلزال الذي بلغت شدته 7.3 درجات على مقياس ريختر، حسبما ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

انهيار مستشفى مدينة سرب الذهب الوحيد

وقالت وكالة روسيا اليوم إن المستشفى الوحيد في المدينة انهار، وأن العديد من الأطباء والمرضى باتوا تحت الأنقاض، وأعلن المدير العام للشركة الوطنية الإيرانية للغاز عن إغلاق محطة إيلام للغاز لدواع أمنية، علما أن مدينة إيلام هي من المدن التي ضربها الزلزال.

70 ألف شخص باتوا في العراء خوفا من انهيار منازلهم

وكانت مصادر إعلامية قد نقلت عن مصدر في الهلال الأحمر، أن نحو 70 ألف شخص بحاجة لمساكن مؤقتة نتيجة الزلزال، وأن عدد المشردين مرجح للارتفاع، بعد أن ترك كثير من الناس منازلهم في مناطق واسعة من إيران والعراق، خوفا من انهيارها وفضلوا المبيت في الشوارع تحسبا لهزات أخرى.

70 ألف شخص باتوا في العراء خوفا من انهيار منازلهم

12 هزة ارتدادية عقب زلزال العراق و إيران

وفي الساعات القليلة الأولى بعد الزلزال، تم تسجيل 12 هزة ارتدادية بقوة ما بين 3,6 إلى 4,7 درجة على مقياس ريختر.

مؤسسات العراق في حالة تأهب بعد الزلزال

وفي العراق، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أنه يتابع أوضاع المواطنين والآثار التي ترتبت جراء الهزة الأرضية التي ضربت البلاد، مشيرا إلى أنه وجه فرق الدفاع المدني والمؤسسات ذات العلاقة بالحفاظ على أرواح المواطنين.