مقتل أربعة أشخاص في عاصفة قوية تجتاح وسط أوروبا

تعرضت مناطق وسط القارة الأوروبية إلى عاصفة قوية تحمل رياحا عاتية، أسفرت عن مصرع شخصين في بولندا واثنين في التشيك، فيما سجلت خسائر في الممتلكات وانقطاع الكهرباء عن الآلاف.

رياح وسط وأوروبا تجاوزت سرعتها 100 كم

ولقي الأربعة مصرعهم نتيجة سقوط أشجار جراء العاصفة التي تسببت في انقطاع الكهرباء عن الآلاف في البلدين، وقال التلفزيون التشيكي وفقا لوكالة رويترز، إن رياحا تجاوزت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة اجتاحت عدة أنحاء من البلاد، ووصلت إلى 180 كيلومترا في الساعة عند جبل سنيجكا أعلى جبال التشيك .

توقف المرور في التشيك بسبب الرياح العاتية

ألمانيا توقف تشغيل خطوط السكك الحديدية بسبب العاصفة

وفي ألمانيا أغلقت شركة دويتشه بان المسؤولة عن تشغيل السكك الحديدية عدة طرق في شمال ووسط البلاد مما أوقف خدمة القطارات إلى مدن  بريمن وهامبورج وبرلين ودريسدن ولايبزيج، كما تأجلت مباراة بكرة القدم لمدة ساعتين ونصف الساعة بسبب الرياح.

توقف المرور في التشيك بسبب الرياح العاتية

وقالت وسائل إعلام إن الرياح تسببت في سقوط أشجار في التشيك مما أسفر عن مقتل رجل بعدما سقطت عليه شجرة، بينما لقيت امرأة مصرعها بعد سقوط شجرة عليها في منطقة غابات، وقالت التقارير إن الطقس تسبب في تأجيل أو توقف المرور في العديد من خطوط السكك الحديدية وأبطأ حركة المرور في الطرق حيث أغلقت الأشجار المتساقطة طريقا خارج العاصمة براج مباشرة.

تسرب للغاز في بولندا

واجتاحت الرياح بولندا أيضا حيث أتلفت خط أنابيب في مرفأ الغاز الطبيعي المسال في ميناء اشوينواويشتشه، وقال متحدث باسم الشركة الحكومية المشغلة لخطوط أنابيب الغاز إن الرياح تسببت في حدوث تسرب بسيط ولكن لم تقع أضرار أكبر