شرط جديد ينتظر السعوديين بعد طلاق الزوجة الاجنبية !

تتضمن الانظمة و القوانين السعودية وجود شروط محددة لزواج السعودى باجنبيات او غير سعوديات، نتيجة انتشار هذه الظاهرة و بشكل خاص بين الطلبة الذين يدرسون خارج السعودية، او الموظفين العاملين في الخارج، و كذلك وجود الكثير من هذه الزيجات داخل اراضي الوطن، الا ان شرطا جديدا ينتظر السعوديين بعد طلاق الزوجة الاجنبية !

كيف تفاعل المغردون مع هاشتاق اسباب الطلاق في المملكة

شرط جديد ينتظر السعوديين بعد طلاق الزوجة الاجنبية   

اشترطت وزارة العدل لعقد زواج السعودي من اجنبية او العكس في حال وقع بينهما البينونة و هي " الطلقة الاولى او الثانية " استخراج اذن جديد من وزارة الداخلية.

هاشتاق السعادة يتصدر تويتر في يومها العالمي

و اكدت الوزارة في تعميم حصلت احدى الصحف المحلية على نسخة منه، ان طلب عقد زواج السعودي من اجنبية او العكس ممن اذن لهم سابقا بالزواج في حال وقع بينهما البينونة، داخل في عموم المادة الثانية من لائحة زواج السعودي بغير السعودية و العكس الصادر بقرار وزير الداخلية.

هاشتاق شكرا للانثى السعودية يلقى رواجا على تويتر

يُذكر بان هذا الشرط ياتي اشارة الى وجود الكثير من هذه الحالات، و كثرة التساؤلات و الاستفسارات من قبل الجهات ذات العلاقة، بما فيها المحاكم الى مجلس القضاء الاعلى حيال طلبات عقد الزواج لسعودي من غير سعودية و العكس ممن اذن لهم سابقا بالزواج ثم حصلت البينونة بينهما و بيان شمولية الاذن السابقة من عدمه او طلب اذن جديد من وزارة الداخلية.