بالفيديو: قانون كورونا .. الناس في المنازل والحيوانات في الشوارع

في الوقت الذي التزم فيه البشر في البيوت، بسبب جائحة كورونا، وجدت الحيوانات الأليفة وغيرها، فرصة سانحة للتواجد في الشوارع بأمان تام، فانتشرت العديد من الصور لحيوانات وطيور، وهي تتجول في شوارع العديد من المدن، بينها دبي، كيب تاون، كورسيكا، ويلز، باريس، وغيرها الكثير من المدن.

البداية من دبي، حين انتشر مقطع فيديو لمجموعة من البط تمشي بأمان في أحد تقاطعات شارع جميرا، دون أن يعترضها أحد، وهو مشهد غير مألوف في المدينة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dubai Post | ؏ (@dubaipost) on

أيضا في دبي ذاتها، نشر مقطع فيديو آخر لبعض الجمال وهي تسير في شوارع المدينة، كما شوهد طاووس يمشي على طول الشارع وحده.

المسؤولون في جزيرة كورسيكا الفرنسية، اضطروا إلى كتابة لافتة مكتوب عليها "انتباه، حيوانات برية، خطر، ابتعد"، بالقرب من الأبقار على شاطئ كوتي شيافاري.

بلدة "لانديدنو" الساحلية السياحية في شمال ويلز، خلت من البشر، واحتلت الشوارع مجموعة من الماعز الجبلي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lovin Dubai (@lovindubai) on

وفي الهند، شوهد قطيع من الأبقار على طريق مهجور، بسبب الإغلاق التام في البلاد، كما تتجول القرود بالهند، في الوقت الذي يبقى فيه الأشخاص بمنازلهم.

قطيع من الأبقار يحتل شوارع أحد المدن الهندية

البط الذي شاهدناه في دبي، لم يكن الحالة الوحيدة، حيث شوهدت بطتان تتجولان في أحد شوارع مدينة باريس بعد الإغلاق التام بالبلاد، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 بطتان في أحد شوارع باريس

طيور البطريق هي الأخرى أرادت أن تأخذ نصيبها من الشوارع الخالية، بسبب العزل المنزلي، لتتجول بحرية في شوارع كيب تاون بجنوب إفريقيا.

وفي جنوب أفريقيا أيضا استلغت الأسود والحيوانات البرية الأخرى فترة الهدوء في منتزه "كروجر"، والتقطت صورا لما لأسود وبعض الأشبال الصغيرة، وهي تأخذ قيلولة على الطريق مباشرة.

أسود تسترخي في الشارع الرئيسي لمنتزه كروجر بجنوب أفريقيا