برنامج جديد يحتفي بتنوع المواهب الموسيقية في المنطقة من Spotify

برنامج جديد يحتفي بتنوع المواهب الموسيقية في المنطقة من Spotify

برنامج جديد يحتفي بتنوع المواهب الموسيقية في المنطقة من Spotify

أطلق Spotify برنامج رادار RADAR وهو النسخة الأولى الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من برنامج Spotify العالمي لدعم المواهب الموسيقية الناشئة إلى جانب 19 برنامج إضافي في أكثر من 50 دولة، وذلك على جميع المستويات وعبر جميع الأنواع الموسيقية واللهجات واللغات.

ويعتبر رادار RADAR برنامجاً رائداَ في عالم الموسيقى في المنطقة حيث يتم من خلاله اكتشاف وتحديد مجموعة من الفنانين ذوي إمكانية الوصول للعالمية من خلال تسجيل أغاني في استوديوهات Spotify حول العالم.

ومن خلال هذا البرنامج، ستتمتع المجموعة المختارة من المواهب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفرصٍ نادرة ومميزة لإنشاء موسيقى جديدة عبر تعاونات موسيقية فريدة بهدف الوصول لجمهورٍ جديد في جميع أنحاء العالم.

أطلق Spotify النسخة الأولى والعالمية من البرنامج في عام 2017، بهدف تسليط الضوء على المواهب الناشئة والمتميزة ودعم تطورهم ومهنتهم الفنية. وقد نجح البرنامج في تمهيد الطريق لرادار RADAR، وهو النسخة الجديدة من المبادرة والتي ستطلق إلى جانب 19 برنامجاُ إضافياً يضم فنانين من أكثر من 50 دولة حول العالم.

جرى تعاون "رادار RADAR" الأول لتطبيق Spotify في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين الثنائي الإلكتروني Hollaphonic  في دبي والمغنية اللبنانية Xriss. وسهّل Spotify التعاون بينهما في أغنيتهما القادمة، "Save Me" التي من المقرر إصدارها يوم الجمعة الموافق 27 من هذا الشهر. وتم تسجيل الأغنية في "Studio 13" في لندن، وهو إحدى استوديوهات Spotify الشريكة في المملكة المتحدة.

ويعد Hollaphonic أول ثنائي يوقع مع شركة إنتاج كبرى في الشرق الأوسط، وقد شهدا شهرة عالمية واسعة، حيث استقطبت أغنيتهما "Spaceship" في عام 2018 شعبية كبيرة في تايلاند، مما أدى إلى تعاونهما مع نجوم تايلانديين بما فيهم Peck Palitchoke وViolette Wautier.

وأسست Xriss فرقة “X.band” في 8è Art Entertainment وكانت المغنية الرئيسية فيها وعملت مع العديد من المشاهير منهم كوينسي جونز في لوس أنجيليس والمنتج البريطاني "يوث" المعروف ب"The Verve".

وتحقيقاً لرؤية  "رادار RADAR" في دعم انطلاقة الفنانين المحليين من خلال تعاونات شيّقة، وقّعت Xriss اتفاقية تسجيل ونشر مع شركة PopArabia في دبي وشركائها في نيويورك Reservoir، الذين سينتجون معاً أعمال موسيقية، يتم طرحها في عام 2020.

وسيتم دعم الفنانين الذين سيكونون جزءاً من برنامج رادار RADAR من خلال نواحي مختلفة منها ترويجهم على التطبيق من خلال قوائم الأغاني المتعددة على Spotify بالإضافة إلى دعم من Spotify Studios لتسهيل إنشاء المحتوى الأصلي.

سينضم كل من Hollaphonic و Xriss إلى جانب مواهب ناشئة سابقة عديدة من مختلف أنحاء العالم، منها  Lauv و King Princess و Joji و Jorja Smith و Lil Baby و Rex Orange County و Official HIGE DANdism ، The Blaze ، والعديد.