تعرفوا على مبادرة التشكيلية "عائشة عسيري" مع عمال النظافة

قامت الفنانة التشكيلية عائشة عسيري بلفتة إنسانية مع عمال النظافة ، حظيت بإشادة كبيرة وتكريم ، بعد أن رسمت لهم لوحات شخصية وأهدتهم إياها ، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات جادة محايل عسير "صدر الكرامة".

مبادرة التشكيلية "عائشة عسيري" مع عمال النظافة

تعاطفت الفنانة التشكيلية السعودية عائشة حسن محمد عسيري مع عامل نظافة يعمل ضمن فعاليات جادة محايل عسير "صدر الكرامة" ، والتي تشارك فيها الفنانة مع مجموعة من التشكليين ، لتقوم بلفتة إنسانية حين قامت بتصوير أحدهم ورسمت صورته وصورا لزملائه عمال النظافة ، لتؤكد بذلك أن الفن هو رسالة إنسانية.

وحول هذه المبادرة أوضحت الفنانة عائشة عسيري لـ "العربية.نت" بأنها لم تتوقع أصداء المبادرة التي قامت بها بتقديم رسومات البورتريهات لعمال النظافة ، والتي تم تداولها بشكل واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، حيث كان العامل مجتهداً في تقديم خدماته ومساعدته للفنانين المشاركين ، فقامت حينها بتصويره ورسم صورته بورتريه ، وإهدائه تلك الرسمة مع أصدقائه عمال النظافة وكذلك مكافأتهم.

وأشارت عسيري بأنها استطاعت بذلك أن توصل رسالة إنسانية سامية ، ورسم الفرحة والابتسامة على وجوه العمال ، منوهة بأنها لم تتمالك دموعها الفرحة ، وبكت من تأثرها بالموقف حين رأت الفرحة على محيا عمال النظافة أثناء تكريمهم.

علما بأن الفنانة عائشة عسيري الملقبة بـ "ريشة السلام"، قد حظيت بتكريم من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير ، نظير مبادرتها الإنسانية التي عكست سمو المواطن السعودي ، وقيم وأصالة الدين الإسلامي السمحة.

الفنانة عائشة عسيري

يُذكر بأن الفنانة عائشة عسيري هي احدى الفنانات المشاركات في مهرجان صدر الكرامة ضمن فعاليات جادة محايل عسير ، والذي يحظى بمشاركة أكثر من 60 فنان وفنانة ، استحضروا عبر مشاركاتهم مواقف البطولات لشهداء الوطن الذين صنعوا ملاحم المجد.

وكذلك للفنانة عسيري العديد من المشاركات المحلية والدولية منذ بداياتها قبل 5 سنوات ، عبر الرسم بالألوان الزيتية وخامات الذهب والقهوة ومعجون الورق والنحت والرسم على الزجاج ، حيث شاركت في العديد من الفعاليات ومنها مهرجان القرية التراثية وشارع الفن بأبها ومعرض بن زلفة بأحد رفيدة ، والعديد من الفعاليات الوطنية إضافة إلى المشاركات في القاهرة وسلطنة عمان والمغرب ودبي ، وملتقيات الفنانين التشكيليين في باريس من خلال رسم اللوحات والجداريات المعبرة التي وجدت أصداء كبيرة لدى المتلقين.

كما أن التشكيلية عسيري عضو في عدد من الجمعيات والملتقيات الفنية ، ومن أبرزها عضوة في جسفت الرياض وعسير ، وفي ملتقى الفن التشكيلي بالرياض ، وبيت الفن العربي للتشكيليين.