فعاليات متميزة يحتضنها " مهرجان تراث الشعوب " في الجبيل

يضم المهرجان فعاليات عائلية متميزة

يضم المهرجان فعاليات عائلية متميزة

مهرجان مسرح الطفل من فعاليات المهرجان

مهرجان مسرح الطفل من فعاليات المهرجان

معرض تراث الشعوب يضم 12 ركنا لمختلف الشعوب

معرض تراث الشعوب يضم 12 ركنا لمختلف الشعوب

 مهرجان تراث الشعوب.

مهرجان تراث الشعوب.

تحتضن مدينة الجبيل السعودية مهرجان " تراث الشعوب " الذي انطلق بفعاليات متميزة تحت عنوان " تواصل الحضارات لتعارف الشعوب " و المقام تحت إشراف هيئة الترفيه السعودية، بصفة المهرجان عنصر هام و ترويجي للسياحة الداخلية، و من المرتقب أن تزوره آلاف الأسر من داخل و خارج الجبيل.

فعاليات " مهرجان تراث الشعوب "

انطلقت فعاليات " مهرجان تراث الشعوب " الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل في صالة الأغراض المتعددة بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، حيث يقام للمرة الأولى في مركز الملك عبدالله الحضاري لتوفير أجواء أكثر تنظيما تتيح للزوار الاستمتاع بفعاليات متميزة غير مسبوقة.

و أوضح المشرف العام على المهرجان و مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل، الاستاذ خالد بن عذال الشمري، أن المهرجان حقق نجاحات كبيرة في المواسم السابقة و تم تمديد فترة المهرجان هذا الموسم إلى 16 يوماً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الزوار من التمتع بالفعاليات التي تتزامن مع فترة الربيع في الجبيل الصناعية، كما تم تطوير برامج المهرجان لتكون داعما للسياحة الداخلية في المملكة عبر تصميم فعاليات مناسبة للعوائل، تناسب كافة أذواق الزوار، و تناسب كل الأعمار و الفئات.

أبرز فعاليات مهرجان " تراث الشعوب "

- معرض تراث الشعوب الذي يضم 12 ركنا لمختلف الشعوب تعرض فيها الجاليات معلومات و حقائق عن بلدانهم و معروضات تحكي جوانب من تراثهم و ثقافتهم و حضارتهم و أساليب حياتهم قديما و حديثا، و منتجات بلادهم و منتجاتهم اليدوية في اجواء مبهرة. و هذه الجاليات هي الهند، باكستان، السودان، البحرين، الفلبين، إندونيسيا، اليمن، اليونان، مصر، امريكا، بريطانيا و المغرب.

- مبادرة الهيئة الملكية بالجبيل لدعم الأسر المنتجة حيث يتواجد أكثر من 108 أسرة تعرض مختلف المنتجات للزوار.

- عروض فلكلورية و مسرح العروض الشعبية القديمة التي تمثل مختلف مناطق المملكة.

- فعالية المطبخ النجدي و الذي يتيح للزائرين امكانية تذوق المأكولات النجدية مجانا.

- فعالية مسرح الطفل.

- فعالية مسيرة الشعوب.

- النحت على الرمال و تصميمات و أشكال مبهرة

انطلاق-مهرجان-الشرقية-للمأكولات-لأول-مرة-قريبا

انطلاق-مهرجان-الأحساء-المبدعة-للحرف-اليدوية-و-الفنون-الشعبية-قريبا