انطلاق مهرجان " الأحساء المبدعة " للحرف اليدوية و الفنون الشعبية .. قريبا

يضم المهرجان حرف تراثية متنوعة

يضم المهرجان حرف تراثية متنوعة

من الفنون الشعبية في الأحساء

من الفنون الشعبية في الأحساء

من الحرف اليدوية في الأحساء

من الحرف اليدوية في الأحساء

حرف تراثية متنوعة في مهرجان الأحساء المبدعة

حرف تراثية متنوعة في مهرجان الأحساء المبدعة

انطلاق مهرجان الأحساء المبدعة

انطلاق مهرجان الأحساء المبدعة

تستعد أمانة الأحساء لانطلاق مهرجان " الأحساء المبدعة للحرف اليدوية و الفنون الشعبية "، و الذي يأخذ المجتمع المحلي و الخليجي إلى مكامن الفن و الإبداع، حيث الأحساء المبدعة، لتضع الجميع أمام تظاهرة ثقافية و فنية و سياحية.

مهرجان " الأحساء المبدعة "

أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن إقامة هذا المهرجان يأتي تعزيزا لأهداف الأمانة في المحافظة على التراث و الفنون الشعبية، و امتدادا لنيل الأحساء لعضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية و الفنون الشعبية كأول مدينة خليجية و الثالثة عربيا، في ظل دعم و اهتمام القيادة السعودية الرشيدة.

و يتضمن المهرجان شراكة إستراتيجية بين الأمانة و الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بقيادة رئيسها الأمير سلطان بن سلمان في المحافظة على التراث الوطني و الإرث التاريخي في مدن المملكة و منها الأحساء، بمتابعة و توجيهات الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، و الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء.

فعاليات و أنشطة مهرجان " الأحساء المبدعة "

من المقرر أن يشهد المهرجان الذي تحتضنه " القرية التراثية " خلف مقر أمانة الأحساء، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في السعودية، تنظيم العديد من الفعاليات و الأنشطة المختصة بالحرف اليدوية و الفنون و الفلكلورات الشعبية و غيرها من المناشط التراثية و التاريخية و الشعبية الأخرى.

الأحساء .. مقومات ثقافية و إبداعية

يُذكر بأن الأحساء تمتلك مقومات ثقافية و إبداعية أهلتها لأن تكون عضوا في شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية لأول مرة على مستوى المملكة و الخليج العربي، و من تلك المقومات اعتبار الأحساء العمق الحضاري لكافة دول الخليج العربي، امتلاك موروث غني من الحرف و الفنون الشعبية، التنوع البيئي و الاجتماعي، توفر البنى التحتية، الأسواق الشعبية، سوق الحرفيين، المشاركة الفعالة في المناسبات و الفعاليات الوطنية و الإقليمية و الدولية.

 تعرفوا على الوجهة السياحية الاولى في الاحساء

لأول مرة في المملكة اقامة مهرجان أرض العجائب في جامعة نورة

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية