د. "سمية السليمان" تفتتح معرض "إندكس السعودية 2022" وتتحدث عن رؤية ومستقبل قطاع العمارة والتصميم في المملكة

دشنت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة "سمية السليمان" معرض "إندكس السعودية 2022" المعرض التجاري الرائد للتصميم الداخلي والديكور والتجهيز في المملكة.

د. "سمية السليمان" تفتتح معرض "إندكس السعودية 2022" في الرياض

افتتحت الدكتورة "سمية السليمان" معرض "إندكس السعودية 2022" الذي يحتضنه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث تمثل مشاركة هيئة فنون العمارة والتصميم في المعرض فرصة لإبراز دورها كجهة منظمة للقطاع والارتقاء به، للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030.

وتضمن حضور الدكتورة "سمية السليمان" لافتتاح معرض "إندكس السعودية"، المشاركة في جلسة حوارية ضمن أنشطة المعرض للحديث حول رؤية ومستقبل قطاع العمارة والتصميم في المملكة، خاصة وأن المعرض يحظى بمشاركة العديد من الشركات العالمية والوطنية المتخصصة بالتصميم الداخلي والديكور والتجهيزات المختلفة التي تضم الإضاءة المعاصرة والمفروشات الفاخرة والتصميمات الفريدة.

وتضمنت الجلسة الحوارية إشارة الدكتورة "سمية السليمان" إلى السعي للارتقاء في النظام البيئي العمراني بمختلف تفاصيله في المملكة، كما استعرضت استراتيجية المربع التي تعكس طموح هيئة فنون العمارة والتصميم في بدء حقبة جديدة لمستقبل العمارة والتصميم في المملكة، التي ستسهم بدورها في الارتقاء بقطاع العمارة وقطاع التصميم بمختلف قطاعاته الفرعية.

كما تضمنت الجلسة برامج ومبادرات الهيئة، والمبادرات التي يُعمَل على إطلاقها، إضافةً إلى الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال المدة الماضية مثل ميثاق الملك سلمان العمراني وما تهدف إليه الهيئة من خلال دمجه ببرامج المناهج التعليمية الجامعية الاختيارية، وإطلاق مدة التسجيل للمشاركة في بينالي البندقية للعمارة 2023، بالإضافة إلى عرض ملخص لمختلف الأنشطة والمبادرات التي أُنجِزت.

معرض إندكس السعودية

يُذكر بأن معرض "إندكس السعودية" يعد من المعارض المتخصصة في الديكور والتصميم الداخلي، وتشارك فيه جهات تصنيع المنتجات وشركات التصميم الداخلي المحلية والعالمية، إلى جانب مصمّمي المساحات الداخلية والمعماريين والموزّعين من مختلف قطاعات التصميم.

ويشارك في المعرض 250 علامة تجارية محلية وعالمية، من أكثر من 20 دولة، عبر الأحداث المشتركة في نفس الموقع جنباً إلى جنب مع معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، ومعرض تصاميم وتكنولوجيا الإضاءة، مما يوفر فرصة فريدة للتعلم والتواصل مع المتخصصين في مجالات الضيافة والتصميم وإدارة المشاريع.

الصور من حساب INDEX Saudi Arabia على "تويتر".