هيئة المسرح تستعد لعرض المسرحية الاستعراضية "قيس وليلى" في الرياض

ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لتمكين المواهب المحلية الشابة ونشر الوعي حول الإرث الفني المحلي، تستعد الهيئة لعرض المسرحية الاستعراضية "قيس وليلى" في الرياض.

هيئة المسرح تستعد لعرض المسرحية الاستعراضية "قيس وليلى" في الرياض

تنظّم هيئة المسرح والفنون الأدائية المسرحية الاستعراضية "قيس وليلى"، والتي تحكي قصة الحب الأسطورية الشهيرة على مر العصور "قيس وليلى" في قالب معاصر، وذلك على مدى 9 أيام متواصلة خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري إلى 3 سبتمبر المقبل، في مسرح القاعة الزرقاء بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض.

ويأتي العرض المسرحي المستلهم من أشهر قصص الحب على مر العصور، والتي سيعيش من خلالها الحضور تجربة فنية ثرية، بمناقشة المسرحية لقصة "قيس وليلى" في الزمن الحالي وعلاقة حبهما في العصر الرقمي وما مدى تأثير منصات التواصل الاجتماعي عليهما من خلال نقل الشائعات التي تكوّن أحداث ومشاهد عديدة في قالب معاصر وكوميدي.

وتأتي المسرحية امتدادًا للفعاليات والعروض الحية التي تشرف على تنظيمها هيئة المسرح والفنون الأدائية، بهدف نشر الوعي حول الإرث الفني المحلي، وبناء ألوان جديدة تجمع ما بين الموسيقى والفنون الأدائية بمختلف أشكالها، إضافةً إلى تمكين المواهب المحلية الشابة، وابتكار محتوى وفق أعلى مستويات الجودة.

هيئة المسرح تعلن عن النسخة الثانية من برنامج " مهارات المسرح المتقدمة"

يُذكر بأن هيئة المسرح والفنون الأدائية قد وجهت دعوة لكل ممارس وشغوف في المجال المسرحي، للتسجيل في برنامج "مهارات المسرح المتقدمة"، بإعلانها عن تنظيم النسخة الثانية من البرنامج في مدينتي الرياض وجدة، وهو برنامج تدريبي للمحترفين في تقنيات وأساليب المسرح المتقدمة لتطوير قدرات الممارسين والمهتمين في المجال، حيث سيخضع المشاركون فيه إلى دورات تدريبية وورش عمل في بناء الشخصيات والمشاهد المسرحية، ومهارات الإخراج والتمثيل، ويقدمها المدربان فكتور بورك، وإيدن كوندرون.

ويندرج البرنامج تحت "مبادرة تطوير المهارات" إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية التي تهدف من خلالها إلى تعريف المجتمع بالمجالات المتخصصة والفنية في قطاع المسرح، وتعزيز قدرات الممارسين لتطوير مواهبهم، وإمدادهم ببرامج تدريب تحوي مجموعة كبيرة من تخصصات المسرح، كالتمثيل، الإخراج، التصميم، إدارة المسرح، هندسة الإضاءة، هندسة الصوت، الأزياء، الدراماتورجي، النقد المسرحي، والكتابة المسرحية.

وتتضمن أهداف البرنامج التدريبي "مهارات المسرح المتقدمة" بمستوييه الثاني والثالث، الأهداف التالية:

- احتضان المبدعين والفنانين، ورعاية الحالات الفنية الواعدة، وتأمين البيئة المحفزة للإبداع.

- تنمية مواهب ومهارات الشباب من الفنانين والمبدعين، ومن يمتلكون الشغف والحب للفنون المسرحية والأدائية.

- تطوير صناعة فنون المسرح والأداء الإبداعي في المملكة، بالاستفادة من فرص التبادل المعرفي والثقافي مع أهم الخبراء العالميين.

- زيادة وإثراء المحتوى الفني السعودي في مجال المسرح والأداء، من خلال تمكين المواهب، وإعداد وتأهيل الكوادر الفنية الاحترافية وزيادة خبراتهم.

الصور من الموقع والحساب الرسمي لـ "هيئة المسرح والفنون الأدائية" على "تويتر".