صور روحانية مميزة لمناسك الحج بكاميرا المصورة المبدعة "نبيلة أبوالجدايل"

التقطت المصورة السعودية المبدعة "نبيلة أبوالجدايل" صور روحانية مميزة لمناسك الحج وللكثير من الحجاج خلال موسم الحج هذا العام، والتي جسدت من خلالها الكثير من المعاني الجميلة واختصرت بمضمونها حزمة من الكلمات والعبارات والروحانيات المميزة.

صور روحانية مميزة لمناسك الحج بكاميرا المصورة المبدعة "نبيلة أبوالجدايل"

نشرت المصورة والفنانة التشكيلية "نبيلة أبوالجدايل" عبر حسابها على "الانستجرام" صورا جميلة متنوعة من تصويرها ضمن تغطيتها لمناسك حج هذا العام، للمرة الثانية على التوالي.

ورصدت "نبيلة أبوالجدايل" من خلال هذه الصور العديد من الحجاج من الرجال والنساء وهم يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة في المشاعر المقدسة، وكشفت عن استمتاع وخشوع الحجاج خلال رحلتهم في المشاعر المقدسة، كما رصدت روحانية الزمان والمكان التي يعيشها ضيوف الرحمن، ولم تغفل عدسة كاميرتها عن اللقطات الجميلة المتنوعة التي رصدت من خلالها المجهودات المختلفة لخدمة ضيوف الرحمن من قبل رجال الأمن وعمال النظافة.

وأرفقت المصورة المبدعة "نبيلة أبوالجدايل" بعض صورها الخاصة بطواف الوداع بتعليق عبر حسابها على "الانستجرام"، وصفت من خلاله جمال هذه التجربة والمشاعر الروحانية الصادقة المصاحبة لها، والتي يعجز الكلام عن وصفها، بتعليق جاء فيه:

(لو كل إنسان عاش تجربة الحج ولخصها بكلماته لاختلفت روايته عن إنسان آخر مشى نفس الطريق وأدى ذات المناسك ذلك أنه شعور روحاني يقع في نفس الإنسان ولا يستدعيه.. ومن إعجاز الخالق أن كل شعور له بصمته الخاصة بصاحبه.. الحج تجربة شخصية بحتة لها صلة مباشرة بالسماء ولا تُلخص مهما أوتي المرء من مجامع الكلم).

المصورة المبدعة "نبيلة أبوالجدايل"

يُذكر بأن المصورة والفنانة التشكيلية "نبيلة أبوالجدايل" تعد واحدة من أبرز المصورات والفنانات اللاتي تميزن بمشاركاتهن الوطنية اللافتة، في إطار سعيها لأن تكون حاضرة مستقبلا بفنها وعملها وما تقولها لوحاتها فلا يطمس الزمان معالمها أو كلمتها.

ولقد تميزت خلال مشوارها بالعديد من البصمات الإبداعية الفنية، ومن أبرزها تقديمها للوحتها الفنية التي تعتز بها بعنوان "واسجد واقترب"، والتي صورت من خلالها حال الكعبة المشرّفة في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية لحفظ سلامة المسلمين بسبب خطر تفشي فيروس كورونا، حيث يؤدي أحد عمال النظافة الصلاة في البيت الحرام منفرداً، وتحطّ بجواره حمامة مسالمة بطمأنينة وسكون، وهي اللوحة التي حظيت بانتشار واسع محلياً وعالمياً، وكذلك جذبت أبوالجدايل الأنظار إليها بمشاركتها المتميزة في فعاليات كأس السعودية للفروسية من خلال لوحة حملت عنوان "دربنا واحد" في بطولة كأس السعودية الأغلى والأكبر في تاريخ السباقات العالمية للفروسية، كما حصدت خلال شهر أكتوبر 2021 جائزة المركز الثاني في مسابقةIPA International Photography Awards"" العالمية، بالصور التي التقطتها لمشاهد الحج وللحجاج في المشاعر المقدسة أثناء تغطيتها لحج عام 1442 الاستثنائي.

الصور من حساب "نبيلة أبوالجدايل" على "الانستجرام".