إطلاق "مجلس أظلال" لتعزيز مواهب وأصوات الجيل القادم من المصممين والمصممات

ضمن مجهودات منصة "أظلال" وهي المبادرة التي أسستها الأميرة "نورة الفيصل" لتحفيز وتعزيز صناعة التصميم المحلي في المملكة، تم إطلاق "مجلس أظلال" لتعزيز مواهب وأصوات الجيل القادم من المصممين والمصممات.

إطلاق "مجلس أظلال" لتعزيز مواهب وأصوات الجيل القادم من المصممين والمصممات

كشفت منصة "أظلال" عن أحدث مبادراتها بقيادة المجتمع، وهي "مجلس أظلال" الأول من نوعه، والذي سيركز على طلاب التصميم والمصممين المبتدئين سعيا لتعزيز مواهب وأصوات الجيل القادم من المصممين.

ونوهت المنصة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار قيادة المجتمع نحو العمل، والوعي الثقافي والاجتماعي، وتعزيز الإمكانيات والتغيير، وبناء ثقافة المعرفة، حيث يعمل "مجلس أظلال" على إضافة الطابع الديمقراطي على المعرفة بقيادة المجتمع نفسه.

ويأتي "مجلس أظلال" لإيمان منصة "أظلال" ضمن أهدافها لدعم وتعزيز صناعة التصميم المحلي في المملكة، من خلال الاستماع إلى أصوات صانعي التصميم السعودي من خلال الفعاليات المتنوعة، حيث تسعى المنصة من خلال "مجلس أظلال" للتمكن من مواءمة النظام البيئي للتصميم المحلي مع رؤية أفضل سعيا لتعزيز مواهب وأصوات الجيل القادم من المصممين.

منصة "أظلال" لخدمة ودعم التصميم المحلي

يُذكر بأن منصة "أظلال" وهي المبادرة التي أسستها الأميرة "نورة الفيصل" لخدمة ودعم التصميم المحلي في المملكة العربية السعودية، تهدف لتحفيز وتعزيز صناعة التصميم المحلي من خلال دعم قدرات وسماع أصوات المصممين المحليين، وتطمح للازدهار مع المجتمع التصميمي في المملكة، ونحو تطوير نظامها البيئي الحالي الى سوق احترافي مليء بالمواهب الرائعة والمرغوبة، وتؤمن بأنه من خلال "العمل يداً بيد" يمكن خلق صناعة محلية وعالمية منافسة ترعى الإبداع، الابتكار والثقافة الدبلوماسية للجميع.

وترتكز منصة "أظلال" في مهمتها التأثيرية على تحفيز وتطوير الصناعات المحلية عبر خلق منظومة يجتمع فيها المصممون، وشركات التصميم، والموجهون والمشترون ومقتني التصاميم بما يتيح لهم قيادة مستقبل جماعي ومزدهر، في إطار طموحهم لأن يكونوا شركاء الفكر المبتغون في عالم التصميم بالمملكة من خلال تنظيم المعارض، تبادل المعرفة، الاستثمار في الأبحاث والدراسات في قطاع التصميم، واستقطاب مجتمع التصميم.

الصور من حساب منصة "أظلال" على "الانستجرام".