النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ليالي طربية وعروض أزياء ضمن فعاليات "اليوم السعودي" في جناح المملكة "اكسبو 2020 دبي"

جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي
جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي

يقدم جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي" أنشطة وبرامج مميزة تغطي جميع المجالات، فيما يستعد الجناح لتنظيم العديد من الفعاليات من خلال "اليوم السعودي" والتي ستتضمن ليالي طربية وعروض أزياء.

فعاليات "اليوم السعودي" في جناح المملكة "اكسبو 2020 دبي"

ينظم جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي" مجموعة متنوعة من الفعاليات الهادفة إلى دعم وتعزيز قطاعات الثقافة والمواهب والمواقع والإبداع المتنوعة في المملكة، ومن أحدثها الفعاليات الخاصة بـ "اليوم السعودي"، وذلك بتاريخ 7 يناير الجاري.

ودعا الجناح زواره للاستمتاع بليلة من أجمل الليالي الغنائية سيحييها فنان العرب "محمد عبده" على مسرح "اليوبيل" ليطربوا مسامعهم ويشاركوا بأجمل اللحظات في ليلة ساحرة من الطرب السعودي الأصيل في "اليوم السعودي"، من خلال فعالية "أمجاد: لليلة الأغنية السعودية".

كما دعا الجناح الجمهور لحضور ليلة من الطرب والألحان العذبة، والاستمتاع بأداء الفنان "عايض" في ليلة ساحرة من الطرب السعودي على مسرح "اليوبيل، وذلك في "اليوم السعودي"، من خلال فعالية "أمجاد: لليلة الأغنية السعودية".

ولأن المشاركة السعودية في معرض "إكسبو 2020 دبي" تأتي انطلاقاً من القيمة الحضارية التي تملكها المملكة العربية السعودية، وإمكاناتها وطموحاتها التي ستعطي إضافة حقيقية لزوّار معرض عالمي مثل "إكسبو"، فسيستضيف الجناح في "اليوم السعودي" فعالية "عرض الأزياء السعودية" والتي ستتيح للزوار مشاهدة عرض لأزياء سعودية حديثة ومعاصرة، صممت بلمسات فنية من مصممين ومصممات سعوديين.

جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"

يُذكر بأن جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي" قد تميز ببرامجه وأنشطته المتنوعة التي تعكس الصورة الزاهية للمملكة العربية السعودية، التي توزعت على أربع ركائز رئيسية تشمل الطبيعة والناس والتراث والفرص الاستثمارية، إلى جانب محطةٍ للطاقة والاستدامة، وحضور متألق للحِرف السعودية التراثية، والعروض الفلكلورية الشعبية، والأطباق الشهيرة التي تمثل مختلف مناطق المملكة.

ويترجم الجناح ما وصلت له المملكة من نمو وازدهار في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده –حفظهما الله-، حيث تحضر المملكة في هذا المحفل العالمي بروحها الشابة المتجددة والمتطلعة نحو مستقبل مزدهر للمنطقة وللعالم، بمشاريعها الطموحة، ورؤيتها المُلهمة "رؤية السعودية 2030"، التي صاغها ولي العهد، ليأخذ المملكة نحو آفاق تنموية واسعة.

الصور من "الحساب الرسمي لمشاركة المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو 2020 دبي" و"وزارة الثقافة".

×