"هي" في افتتاح جاليري 015 وحديث مع الأميرة سارة بنت عبدالله والفنانة عالية الفارسي

في إضافة قيّمة على الساحة الفنية والتشكيلية في العاصمة السعودية، شهدت مدينة الرياض افتتاح المعرض الفني المعاصر جاليري 015 حيث كانت انطلاقة الجاليري مميزة من خلال المعرض الشخصي للفنانة العمانية القديرة عالية الفارسي، وذلك تحت رعاية سفير سلطنة عمان صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد وبحضوره.

ينبض الإبداع الفني من جاليري 015 من العاصمة الرياض وتحديداً في "مود الفيصلية" أحد أشهر الأسواق التجارية بالمنطقة، الذي شهد حفل الافتتاح الرائع بمشاركة مجموعة من نخبة التشكيليين السعوديين والإعلاميين.

وخلال الافتتاح تحدثت "هي" مع سمو الأميرة سارة بنت عبدالله بن مساعد مؤسسة جاليري 015 التي بعدما رحبت بالحضور، قالت "بعد أن نحمد الله على النعم التي أنعم بها علينا بالصحة والعافية، فإننا نحمده على وطننا وشعبنا العظيمين وقيادة تسخر كل ما يمكنه النهوض والتقدم"، مضيفةً "نحمل كل مسؤولية بالعمل ليلاً ونهاراً للتحسين الدائم وتحقيق المؤشرات التي وضعت مع فريق العمل منذ أن بدأنا في عام 2016 ميلادي".

"هي" في افتتاح جاليري 015 وحديث مع الأميرة سارة بنت عبدالله والفنانة عالية الفارسي

وعن جاليري 015 وأهدافها، تذكر سمو الأميرة إن "الرياض هي أساس الفنون وإضافة لكل من يعمل بها ويتواجد بها، ولكي أتحدث عن خططنا وأهدافنا سأحدثكم عن اسم جاليري 015، فهو جمع بين ثلاثة أرقام ومن هنا جاءت فلسفة الجاليري في أن نستهدف من يمتلك "0" مهارات ومعرفة بالفنون، ومن لديه بحد أدنى عدد "1" من المهارات، ولنعمل مع من يتملك "5" مقومات رئيسية (مالياً، فنياً، أكاديمياً، اجتماعياً، نفسياً)، وأيضاً يكمن هدفنا في أن نكون جزءًا من مقومات رفع جودة الحياة من خلال تعزيز دور الفنون والفنانين في حياتنا الاجتماعية".

الفنانة عالية الفارسي تتحدث لـ"هي" عن قيمة المعرض

وخلال حفل الافتتاح، تروي الفنانة العمانية عالية الفارسي بأعمالها الفنية الساحرة، حكايات المرأة العمانية بتفاصيلها الجميلة. وحول الافتتاح تؤكد الفنانة عالية لـ"هي" أن "لهذا المعرض قيمة معنوية خاصة جداً بالنسبة لي لأنه يشكل الضوء الأخضر لعودة الحياة والتظاهرات الفنية في المنطقة منذ بدء الجائحة. كما يعد هذا المعرض الأول لي منذ افتتاح رواق عالية عام 2020". وتوضح: "لقد دهشت من حجم الحضور ومدى اهتمامهم وتقديرهم للفنون التشكيلية وفضولهم لمعرفة المزيد عن الفنانين العمانيين والحركة التشكيلية في السلطنة".

وتضيف التشكيلية عالية: "لم أشعر أني بعيدة عن موطني بفضل رحابة الاستقبال وكرم الضيافة الذي يميز أبناء هذه المملكة الطيبة. وأنا سعيدة بأن البداية كانت من جاليري 015 حيث تشرفت بهذه الاستضافة الكريمة من سمو الأميرة سارة بنت عبدالله بن مساعد، مؤسسة جاليري 015، خصوصًا مع التقدم المذهل الذي لاحظته في المملكة على المستوى الفني والترفيهي والسياحي، وتطور سبل التعاون على كافة الأصعدة والقطاعات بين السلطنة والمملكة ونتمنى أن تكلل هذه الجهود العظيمة بالنجاح، كما سرني حضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، سفير السلطنة في المملكة العربية السعودية وحرصه الكبير على نجاح هذه التظاهرة الفنية".

وحول الأعمال المعروضة في المعرض الشخصي لافتتاح جاليري 015، تقول الفارسي إن "الأعمال المعروضة يغلب عليها الطابع العماني التقليدي مع لمسة حديثة تناسب أسلوب الفن المعاصر الذي أتبعه. منها ما يبرز الجانب المعماري العماني ومنها أعمال تجريدية تحمل أهم المعاني والقصص".