تعرفوا على "فرح الدوسري" الفائزة في تحدي السياحة لتصاميم الهدايا التذكارية

أثمر الابداع في تصاميم "مجموعة عبق لأكواب القهوة" التي صممتها كلا من "فرح وأسيل" الدوسري، بفوز المجموعة بالمركز الأول في "تحدي السياحة" الخاص بتصميم هدايا تذكارية تعبر عن تاريخ وثقافة المملكة عبر "منصة فكرة".

مجموعة عبق لأكواب القهوة الفائزة في تحدي السياحة لتصاميم الهدايا التذكارية

نجحت التصاميم الإبداعية التي قدمتها كلا من "فرح وأسيل" الدوسري، من خلال تصاميم "مجموعة عبق لأكواب القهوة" باقتناص الفوز بالمركز الأول في "تحدي السياحة" الخاص بتصميم هدايا تذكارية تعكس الحضارة والعبق التاريخي للمملكة العربية السعودية.

وجاء فوز المجموعة في المركز الأول بناءً على التحدي الذي أطلقته مسبقا وزارة السياحة ضمن العديد من المبادرات بهدف دعم وتمكين رواد الأعمال العاملين والمهتمين في القطاع السياحي والقطاعات التابعة له، ومن أحد هذه الفرص تصميم هدايا تذكارية (Souvenirs) للسياح في المملكة لتكون رمزاً تذكارياً يمثل ذكرى لرحلة ثرية لا تنسى.

مجموعة عبق لأكواب القهوة

تمثلت مجموعة عبق لأكواب القهوة بتقديم تصاميم إبداعية لأكواب قهوة "الاسبريسو" بطابع سعودي، واحتضنت المجموعة تصاميم متنوعة لهدايا تذكارية تعبر عن تاريخ وثقافة المملكة.

وفي إطار ذلك أشارت فرح الدوسري عبر حسابها في "الانستجرام" عن إيمانهم بأن قيمة التصميم لا تنبع إلا من مكنونته وما يمثله مهما بلغ جمالهُ للعين، منوهة إلى أن تصاميمهم قد جاءت تطبيقا لما أوصى به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله- وذلك خلق هدايا تذكارية نستثمر بها أعظم ما نملك وهو تاريخنا وحضاراتنا.

واستشهدت الدوسري بقول ولي العهد بأن "لدينا عمق تاريخي ضخم جداً وملتقي مع الكثير من الحضارات أعمق من اي حضارة اخرى يجب ان نستثمر هذه الحضارات بشكل او بأخر".

يُذكر بأن مجموعة عبق لأكواب القهوة، قد تضمنت تصاميم هدايا تذكارية تعبر عن تاريخ وثقافة المملكة، والتي اشتملت على التصاميم التالية:

- "عُلا" كون العلا أعظم تحفة عرفها الزمن، والتي تعتبر من أقدم المحافظات في شبه الجزيرة العربية، وموطن "الحجر" أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

- "مصمك" وهو الحصن الكبير الذي شُيد من الطين والطوب اللبن وشهد ميلاد المملكة كما يعتبر بمثابة تذكير بتاريخ المملكة العربية السعودية العريق.

- "بلد" حيث يتميز البيت الحجازي القديم بالعديد من المعالم وأشهرها هي الرواشين والمشربيات الحجازية، حيث تعكس أصالة الفن الحجازي القديم الذي يعتبر السمة المميزة للأحياء القديمة.

- "قط" القط العسيري وهو أحد الفنون التجريدية التي أنشأت في منطقة عسير، وكانت تقوم به النساء لتزيين بيوتهن بأنماط هندسية وتصاميم مختلفة، وهو فن مدرج ضمن قائمة التراث غير المادي في "اليونيسكو".