انطلاق النسخه التاسعه من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في القاهرة

انطلاق النسخه التاسعه من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة

انطلاق النسخه التاسعه من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في القاهرة

تنطلق النسخة التاسعة من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في القاهرة يوم 20 مارس وتستمر حتى 10 أبريل 2020.

وتضم نسخة هذا العام مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض الفنية المعاصرة يقدمها عدد كبير من الفنانين والفرق من مختلف أنحاء العالم في مجالات عدة "المسرح والموسيقى والرقص والسينما والفنون البصرية وفنون الميديا الحديثة ولأول مرة عروض أفلام واقع افتراضي VR" وذلك في مختلف مسارح مدينة وسط البلد في قلب القاهرة. 

النسخة السادسة للملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة

ويعكس بوستر "دي-كاف" الدعائى هذا العام كل من التنوع والاختلاف والتعددية في المجتمع المصري وهو ما يحققه مهرجان دي-كاف سواء من خلال المؤديين أو الجمهور منذ إطلاق نسخته الأولى فى 2012.

ويضم المهرجان هذا العام النسخة السادسة للملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة في الفترة ما بين 2 و 5 من أبريل والتي تضم عروض فنية مختلفة يقدمها عدد من الفنانين والفرق من مختلف الدول العربية ويعرض منها لأول مرة في مصر للجمهور من خلال مهرجان دي-كاف بحضور مبرمجين ومديرين مهرجانات عالمية من مختلف دول العالم.

مبادرة "الفن للجميع" 

كما يستمر دي-كاف في دعم مبادرة "الفن للجميع" التي أطلقها المهرجان فى الدورة السابعة عام 2018 والتي تهدف لدمج جميع فئات المجتمع في برامجه المختلفة المسرح والرقص والموسيقى وغيرها على الناحيتين كمتفرجين وأيضًا كمؤديين من خلال برنامج "الفنون ومتحدى الإعاقة". وهذا العام يشهد دي-كاف فعاليات تهدف لتوثيق الرابط بين الثقافة والحفاظ على البيئة. 

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد- القاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم.