لهذه الاسباب ينظر الرجل إلى إمرأة اخرى غير زوجته

الرجل قد يصدر منه بعض التصرفات التي تضايق زوجته دون ان يشعر، على الرغم من انها تصرفات تؤلمها كثيرا، وتجعلها في حيرة من امرها، ويتوقف ذلك على الفعل او التصرف الذي صدر منه.

ومن هذه التصرفات التي تصدر من الرجل ولا يقيم لها وزنا، نظره الى امرأة اخرى غير زوجته، لانه يعتبر ذلك امرا عاديا، بل ان معظم الرجال قد لا يعجبهم رد فعل زوجاتهم مهما كان بسيطا، اذا نظروا الى نساء اخريات.

والسؤال الآن لماذا ينظر الرجل الى امرأة اخرى غير زوجته؟

اكدت الدراسات والابحاث التي طرحت في هذا الصدد ان الرجل يسعد بالنظر الى المرأة، فهو يجد في النظر اليها متعة كبيرة تجعله لا يقاوم النظر الى اي امراة، ويرجع ذلك الى ان هناك مراكز في المخ مسؤولة عن نظر الرجل الى امرأة اخرى غير زوجته .

ومن هنا يتضح ان نظر الرجل الى المراة غريزة وبالفطرة ، ويحتاج الامر الى تحكم الرجل ليكف عن ذلك التصرف، خصوصا اذا كان له مردود سلبي على علاقته بزوجته .

وقد اوضحت الدراسات ان نظر الرجل الى امراة اخرى لا يتوقف على جمالها، فقد تكون المرأة اقل جمالا من زوجته ولكنه ينظر اليها .

وثمة اسباب اخرى وراء نظر الرجل الى امراة غير زوجته، وهي الانجذاب البصري وحب الرجل للتغيير والتنوع، لذلك نجده لا يمل النظر الى النساء على اختلاف جمالهن وصفاتهن، لذلك فهو ينظر للنساء .

تاثير هرمون التيستوستيرون 

لهرمون التيستوستيرون تاثير كبير على الرجل، لانه يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجل ويجعلها أكبر من المرأة بست مرات ما يفسر لهفة بعض الرجال واندفاعهم في النظر الى نساء اخريات غير زوجاتهم، وقد يزيد ذلك التصرف كلما زاد هرمون التيستستيرون عند الرجل.