نصائح للقضاء على اكتئاب الزوج

نصائح للقضاء على اكتئاب الزوج

نصائح للقضاء على اكتئاب الزوج

ممارسة الرياضة مع الزوج يخفف من اكتئاب الزوج

ممارسة الرياضة مع الزوج يخفف من اكتئاب الزوج

الخروج للتنزه يساعد في التخفيف من اكتئاب الزوج

الخروج للتنزه يساعد في التخفيف من اكتئاب الزوج

الرجل بطبعه كتوم لذا يجب على الزوجة مساعدته على الحديث وتجاوز اكتئابه

الرجل بطبعه كتوم لذا يجب على الزوجة مساعدته على الحديث وتجاوز اكتئابه

اكتئاب الزوج يسبب الكثير من المشاكل الأسرية في حال لم تتعامل معها الزوجة بطريقة صحيحة ومناسبة ، وقد يعتقد البعض أن حالات الإكتئاب لا تصيب إلا السيدات فقط بسبب التغيرات الهرمونية الطبيعية التي تتعرض لها دائما إلا أن الدراسات أثبتت أن الإنسان قد يمر بفترة  في حياته لا يشعر بها بالارتياح والاستقرار النفسي، فيدخل في حالة من الاكتئاب .

معرفة حالات اكتئاب الزوج

من المعروف أن الرجل قليل الكلام بعكس المرأة ، خصوصا في حالات اكتئاب الزوج فإنه يكون قليل التعبير ولا يعبر عن مشاعره بسهولة ، ولذلك تواجه الزوجات الكثير من المشاكل بسبب هذه الصفة الكتومة في الرجل ، لكن الحل أبسط بكثير مما تعتقد أي سيدة ، فالرجل بطبيعته أيضا يحتاج إلى طريقة معينة تجعله يعبر عن ما بنفسه وبالتالي تستطيع كل زوجة القضاء على اكتئاب الزوج بسهولة ويسر .

في البداية يجب علي الزوجة أن تعرف ماهي المتغيرات التي تحدث لزوجها بسبب الاكتئاب منها عدم شعوره بالراحة والسعادة والاستمتاع بأي شي في المنزل ، وربما يكرر الزوج دائما الصفات السلبية التي يراها بنفسه وتصبح نظرته للحياة أكثر تشائمية ويعود ذلك سلبا على شكله الخارجي و الإعتناء بنفسه ، وبالتالي سيتغير نظام نومه وسيصاب بالأرق ليسبب ذلك عدم تحكمه في نفسه وبالتالي ستكثر نوبات الغضب المفاجئة لأشياء تافهة لا تراها الزوجة ذات أهمية .

نصائح للقضاء على اكتئاب الزوج

حينما تشعر الزوجة بكل تلك الصفات المتغيرة والتي تؤكد اكتئاب الزوج والتي تنصب جميعها بأنه يمر بحالة اكتئاب عليها فورا أن تجعله يعبر عن ما بداخله باسلوب هادئ وحنون وتحاول الحديث معه حينما يكون هادئ هو كذلك وبمجرد أن يبدأ الزوج بالفضفضة ستلاحظ الزوجة بدايات التحسن في حالته ، وحينها من المفترض أن تبدأ الزوجة بذكر جميع الايجابيات في زوجها وتعززها بحب وكيف تجد حياتها معه وهما بأمان وحب .

اقترحي على زوجك بعد ذلك السفر لأي مكان هادئ لقضاء إجازة بعيدة عن ضغوط العمل والحياة ، أو يمكن كذلك الخروج لأماكن ذات طبيعة مثل البحر والحدائق وذلك من شأنه التخفيف من اكتئاب الزوج .

الرياضة من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من اكتئاب الزوج لذا شجعي زوجك على الاشتراك في أي نادي ليخرج كل الطاقات السلبية التي تسبب له الاكتئاب أو شاركيه رياضة المشي يف أي مكان في الهواء الطلق فالمشي أيضا يساعد على التقليل من هذه الطاقة السلبية .

اعرفي ما هي هوايات زوجك و شاركيه إياها وشجعيه على ممارستها كالقراءة مثلا أو مشاهدة المباريات والأفلام أو ممارسة رياضة معينة .