6 أشياء في الحب تفقد قيمتها إذا طالب بها المحبين

بعد الحب ، على كل طرف أن يعي جيدا كيف له أن يحافظ عليه ، و على شريكه الذي بادله هذا الحب ، و يتحقق ذلك من خلال حرص كل طرف على الطرف الآخر ، و الرغبة في إسعاده ، و لكي يحدث ذلك لابد من الإهتمام بأشياء كثيرة لها أن تحافظ على الحب حيا في القلوب إلى الأبد ، هي تلك الأمور التي تفقد قيمتها و بريقها إذا طالب بها المحب ، لذا يجب القيام بها محافظة على تأثيرها في الوجدان ، و على بريقها الذي يخطف القلوب ، فماهي تلك الأشياء ؟

لا تجعل حبيبك يطلب منك بما يلي :

الإخلاص

يعد الإخلاص للحبيب دلالة حب هامة لا يمكن أن يرتقى إليها أي من دلالات الحب المعروفة ، فكلما زاد الحب في القلب زاد الإخلاص ، و قويت الإرادة في المحافظة عليه ، و من الأفضل أن يتبادله المحبين حفاظا على المحبة في القلوب ، كما يجب عدم المطالبة به ، فالأروع أن يتفاني كل طرف فيه دون لفت نظر أو مطالبة من الطرف الآخر .

الإهتمام

يعد الإهتمام بالآخر أمرا هاما وحيويا بل وضروريا لنجاح كل العلاقات، وخاصة العلاقة بين الرجل والمرأة، فكل طرف يحب أن يكون محور إهتمام الطرف الآخر ، لأنه دلالة حب قوية لا يجب إهمالها ، و هو أيضا يفقد قيمته إذا ما طالب به أي طرف ، فاهتموا بأحبائكم تسعدوا بهم و يسعدوا بكم . 

الإحترام

من الأمور الهامة جدا و البديهية و التي يجب أن يقوم بها الشريك من تلقاء نفسه فلا قيمة للحب بدون إحترام من نحب .

التقدير

يرتقي الحب و يعلو و يعيش إلى الأبد بتقديرنا لمن أحبه القلب و هواه ، فلا حياة للحب بدون التقدير ، و هو من الأشياء الهامة التي تصبح معدومة القيمة إذا ما طالب بها المحبين .

الدعم 

من وقع في الحب ، لم يدخر وقتا و لا جهدا لدعم من أحب ، فالدعم من أهم الأمور التي تزيد من أواصر المحبية بين الطرفين ، لذا وجب تدعيم الأحبة دون إنتظار ندائهم ، لتظل قيمته عالية لا ينقص منها شيئا .

التواصل 

يعد التواصل من الأشياء الهامة التي يروق للمحب أن يحرص عليه حبيبه، فمن أحب حقا حرص على التواصل مع حبيبه في أي وقت و تحت أي ظروف ، فالتواصل ضمان لإستمرار الحب ، و المودة ، و الألفة في القلوب ، و هو من الأشياء عالية القيمة التي قد تفقد رونقها و قيمتها إذا طالب بها المحبين .

إقرأ أيضا

بهذه الأمور نحافظ على من نحب

الحياة الزوجية بدون الحب كالجسد بلا روح

الحب في صمت اقسى عذاب للروح