اذا كنت تحبين زوجك .. لا تبالغي في هذه الامور

تقع الزوجة احيانا في بعض الاخطاء دون ان تشعر، فقد يدفعها حبها الشديد لزوجها الى الوقوع في بعض الاخطاء غير المقصودة في حياتها الزوجية.


فقد يكون الحب الشديد احيانا سببا في حدوث بعض الامورالتي قد تزعج احد الطرفين، خاصة عندما يقود ذلك الحب الى المبالغة في كثير من الامور التي يسفر عنها نفور الزوج او استيائه في كثير من الاحوال.

لذلك عليك عزيزتي الزوجة ان تنتبهي جيدا للاعتدال في كل شيء نحو زوجك حتى الحب لان المبالغة فيه سيترتب عليها العديد من الاخطاء.

4 امور لا تبالغي فيها حتى لا ينفر منك زوجك
اولا : الاهتمام 

قد تبالغ الزوجة احيانا في الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة تخص زوجها، وليس ذلك فحسب بل انها قد تقوم بتنبيهه قبل اي فعل من الممكن ان يلحق الضرر به وبصحته، كان تقول له لا تطيل في السهر فهو يضر بالصحة، وهكذا لتتوالي النصائح والتحذيرات.

صحيح ان الرجل كالطفل الصغير، يحتاج الى الرعاية والاهتمام، ولكن في بعض الاحيان قد يمل الرجل من هذه الطريقة وهذا الاسلوب المتبع معه، بسبب انه وجد نفسه محاطا بكثير من التعليمات والنصائح التي يجب عليه اتباعها، وهو ما لا يطيقه الرجل.

وهنا يجب التنويه على امر هام وهو ان الرجل في هذه الحالة لن يبرر افعال الزوجة على انها حب زائد واهتمام فائق ولكنه سيبرره على انه تحكم وفرض سيطرة، لذلك على الزوجة ان تحذر الوقوع في هذه الاخطاء التي تقتل حرية الزوج  وتشعره وكانه محبوس في قفص، وفي هذه الحالة سيطير مع اول فرصة له ليضيع منها للابد.


ثانيا : القلق
في كثير من الاحيان قد تتعلق روح الزوجة ووجدانها بالزوج، فتحبه حبا جما لا يمكن ان يوصف ابدا، ما يدفعها الى الخوف عليه والقلق الشديد، فتبدا في القيام ببعض التصرفات التي تحدث رغما عنها، مثل متابعته والاتصال به من آن لاخر للاطمئنان عليه، فيظن الرجل انها تراقبه، وتحاصره بخوفها وقلقها عليه، فيبدأ الملل والنفور منها، علما بان كل ما  تقوم به يحدث بدافع الحب وبامر من القلب.
لذلك غاليتي الزوجة الرقيقة الحنون لا تبالغي في الخوف والقلق على زوجك فقط استودعيه الله تعالى الذي لا تضيع عنده الودائع ولا تفنى.


ثالثا: التأييد
في كثير من الاحيان، ومن شدة حب الزوجة لزوجها، قد تقوم الزوجة بتأييد الرجل في كل شيء قولا  وفعلا، وهو الامر الذي قد يمله الرجل احيانا، فهو يريد ان يسمعك مرة تخالفينه الرأي وتناقشيه فالمراة المسالمة التي تؤيد زوجها في كل امر، قد ينفر منها الرجل، لذا احرصي على التعبير عن رايك وشخصيتك فبعض الاختلافات لا تفسد الامر بل تعزز العلاقة بين الزوج والزوجة وقد تكون جاذبة له في حالات عدة.


رابعا: الغيرة 
يتفق الجميع ان للغيرة طعم حلو المذاق، وانها دلالة حب عميقة ذات معنى واثر جميل في القلب، وهنا يجب التنويه الى انها ستبقى كذلك ما لم تتعدى حد المعقول، ففي بعض الاحيان قد يدفع الحب الزوجة الى الغيرة على زوجها بجنون، والتي قد تتحول الى شك في كثير من الحالات، وبالتالي زيادة الخلافات الزوجية وتحول الحياة الى ماساة.


لذلك عليك عزيزتي ان تحفظي حبك وحياتك بالاعتدال في الغيرة حتى تتمتعين بمزاياها الحلوة انت وزوجك، ولتتجنبي سلبياتها  التي من الممكن ان تفصل بينك وبين زوجك وتهدم بيتك.