النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

شخصية الرجل الأناني .. هذه الأمور تكشفها لكِ

شخصية الرجل الأناني هذه الأمور تكشفها لكِ
شخصية الرجل الأناني هذه الأمور تكشفها لكِ

شخصية الرجل الأناني من الممكن التعرف عليها خلال فترة التعارف، وخصوصاً إذا كانت المرأة لا تميل إليه، لأنه من السهل على المرأة التعرف على شخصية الرجل واكتشاف ما بها من عيوب ما لم تكن قد وقعت في حبه، لأن مرآة الحب كاذبة ولا تجعلها ترى عيوبه بوضوح، ولأن مشاعرها حال لم تكن محبة له تكون محايدة، ولا تكون سبباً في غياب عقلها عن كثير من التصرفات والأفعال التي تكشف لها شخصية الرجل.

اليوم حديثنا عن شخصية الرجل الأناني، وصفاته، والأمور التي تسهل من اكتشاف المرأة لأنانيته لتتجنب الارتباط به حتى لا تعيش حياة بائسة وحزينة.

شخصية الرجل الأناني

من السهل أن تكشف المرأة شخصية الرجل الأناني من خلال البحث عن أمرين في حديثه وتصرفاته، وهما، الاهتمام المفرط بالذات، والتفكير في رغباته دون الأخذ في الاعتبار مشاعر واحتياجات الآخرين، وذلك في كل العلاقات، وكل المواقف التي تجمع بينه وبين أناس آخرين، وليس في المواقف التي تجمع بينه وبينها فقط.

وهنا يجب التفرقة بين حب الذات والأنانية، لأن ليس كل حباً للذات هو أنانية، أما الإفراط في حب الذات مع اهمال مشاعر الآخرين هي الأنانية بعينها، لذا يجب على المرأة وضع حداً لهذه العلاقة في فترة التعارف وقبل أن تبدأ، لتنجو بنفسها من خيبات وقهرة وحسرة تنتظرها حال ارتباطها بذلك النوع من الرجال.

صفات الرجل الأناني

شخصية الرجل الأناني تكشف عن صفاته التي يمكن للمرأة ملاحظتها بسهولة في فترة التعارف، ومن هذه الصفات ما يلي:

  1. بخيل عاطفياً ومادياً إلا على نفسه لأنه يبالغ في التفكير فيها.
  2. لا يفكر في مشاعر الآخرين ولا يهتم إلا بمشاعره هو.
  3. يبحث عن تحقيق رغباته.
  4. لا يفهم مبدأ المشاركة ولا يتقنه.
  5. لا يُضحي من أجل الغير.
  6. يأخذ ويتجاهل العطاء.
  7. لا يقدم تنازلات.
  8. مستغل للآخرين وصولاً للآخرين.

سلبيات شخصية الرجل الأناني على المرأة

شخصية الرجل الأناني تؤثر تأثيراً سلبياً على المرأة عند الارتباط به، لأنها ستعاني من الجفاء، ومن الخيبات لتكرار التعرض للخذلان، لأن شريك حياتها أنانياً، ولا يفكر إلا في ذاته، كما أن المرأة مع الرجل الأناني تفقد كثير من الأحاسيس التي تشعرها بأنوثتها، وخصوصاً عندما تكون بحاجة إلى من يحتويها ويهتم بها، وهو ما يعجز عنه الرجل الأناني.

ويمكن القول بأن الارتباط بالرجل الأناني يجعل المرأة عرضة للدخول في نوبات من الكآبة النفسية من هول ما تتعرض له من صدمات، لأن التعامل مع شريك أناني يأخذ من عمر شريكه ومن أعصابه، ويجعله متسنفذ ومستغل دائماً منه.

وأخيراً، فإن شخصية الرجل الأناني تعد مقياساً قوياً لقياس معاناة أنثاه بعد الارتباط، ولذلك يجب أن تفكر المرأة جيداً إذا اكتشفت أن الرجل الذي تنوي الارتباط به رجلاً أنانياً.

×